الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النائب العام يأمر بـ التحقيق في واقعة السجود لكلب بـ جامعة عين شمس

النائب العام
حوادث
النائب العام
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 07:10 م

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس ممرضًا.

وكان تداول مستخدمو مواقع التواصل وظهر في الفيديو معاتبة الطبيب للمريض على إهانته كلبه ثم يطلب من الممرض الصلاة والسجود للكلب، بينما يلح المجني عليه على الطبيب على عدم إجباره على ذلك ويعترض ويطلب من الطبيب كهربته بدل من ذلك، ولاقى الفيديو استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بسرعة ضبط الطبيب والتحقيق في الواقعة.

بلاغ ضد واقعة إهانة ممرض 

من جانبه تقدم المحامي نبيه الوحش، ببلاغ للنائب العام، ضد الطبيب عمرو خيري، الذي يعمل في قسم العظام بجامعة عين شمس، والذي أجبر ممرض على السجود لكلبه.

وطالب الوحش في بلاغه سرعة استدعاء طبيب مستشفي عين شمس، والتحقيق معه في واقعة السجود، التي طالب فيها ممرض بالسجود لكلبه، لما في ذلك من احتقار لشعيرة من شعائر الإسلام وهى الصلاة، والتطاول على الذات اللاهية، وفي حالة عدم مثوله لطلب الاستدعاء، بسرعة إصدار قرار عاجل بضبطه وإحضاره ومواجهته بتلك الأفعال، وتقديمه لمحاكمة عاجله تمهيدا لحبسه ومطالبة وزير التعليم العالي بسرعة إصدار قرار بإقالته وعزله.

أول رد من الممرض صاحب الواقعة 

قال الممرض بطل واقعة الإهانة من الطبيب، إنه لا يريد التشهير بالواقعة، لأنها تتسبب له في العديد من المشاكل داخل بلدته وأسرته.

وأضاف الممرض في تصريحات صحفية: «اللي نشر الفيديو أذاني في لقمة عيشي وأساء لأولادي ولبلدي»، موجهًا رسالة للطبيب الذي حاول إجباره على السجود لكلب: «وحسبي الله وتعم الوكيل»

تابع الممرض: «مش قادر أتحمل أشوف الفيديو، والنائب العام هيجبلي حقي».

أول تعليق من الطبيب صاحب واقعة إهانة الممرض 

في تصريحات لـ القاهرة 24، علق الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، عن واقعة الفيديو المنسوب له على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إجباره ممرضًا على السجود لكلب في أحد المستشفيات الخاصة، قائلًا: الفيديو هزار ومن 3 سنين بين مجموعة من الأصدقاء.

أضاف خيري أنّه لا يمكن له الإقدام على فعل مشين مع تاريخه الطبي الطويل، وبخاصة أنّه رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، ومن ثم لا صحة لما يتم تداوله من إجباره الممرض أو حتى أنه سجد لكلب، على حد قوله. 

تابع مواقعنا