الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقدم الأعمال الكهروميكانيكية.. صورة جديدة لتطورات البناء في سد النهضة الإثيوبي

صور حديثة لسد النهضة
سياسة
صور حديثة لسد النهضة الإثيوبي
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 07:35 م

أعلنت إثيوبيا استمرار الأعمال الكهروميكانيكية والمدنية الأخرى في سد النهضة الإثيوبي وأنها تتقدم على النحو المطلوب، مشيرة إلى تدفق المياه من أعلى الممر الأوسط للسد. 

ونشرت الوكالة الإثيوبية الرسمية صورا جديدة لسد النهضة، موضحة أن إنتاج الطاقة من التوربينين يسير بشكل جيد. 
 

May be an image of 1 person and standing


وتوقفت مفاوضات سد النهضة الإثيوبي منذ جولة مفاوضات كينشايا برعاية الاتحاد الإفريقي في أبريل الماضي، مما دفع السودان ومصر للجوء إلى مجلس الأمن الدولي لوضع منهجية جديدة للتفاوض.

وأعنت إثيوبيا، مع بداية شهر يوليو الجاري، البدء الملء الثاني لسد النهضة، وهو ما أعلنت مصر والسودان رفضه باعتباره إجراء أحاديا يقوض المفاوضات التي تسعى الأطراف لاستئنافها.

May be an image of outdoors

وخلال كلمته أمام الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية أمس، جدد وزير الخارجية سامح شكري  التأكيد على ثوابت الموقف التفاوضي لمصر والسودان بشأن سد النهضة، مشددا على أن الحلَ يكمُن في اتفاق مُلزم وعادل يصون حق أثيوبيا في التنمية الذي نحترمه ونقدره ولكن لا يأتي بـأي شكل من الأشكال خصمًا من حقوق مصر والسودان المائية في نهر النيل، فاعتماد قواعد ملء وتشغيل السد عبر اتفاق الأطراف المعنية اتفاقًا قانونيًا ملزمًا سيجنب انزلاق المنطقة إلى مشهد أكثر تعقيدًا لا يحمد عقباه ولا نرغب في الذهاب إليه.

May be an image of outdoors

 

May be an image of body of water
تابع مواقعنا