رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل التحقيقات في واقعة السجود لكلب.. الاستماع لأقوال الممرض.. واستدعاء عاجل للطبيب

إهانة ممرض
إهانة ممرض

في أقل من 24 على نشر مقطع فيديو الطبيب والممرض في واقعة السجود لكلب، تحركت كافة الجهات الرسمية والقضائية للتحقيق في الواقعة، وقالت مصادر مطلعة إنه تم استدعاء الممرض المسن الذي ظهر في الفيديو  للاستماع إلى أقواله في الواقعة.

قرارات قضائية

وأوضحت المصادر أن جهات التحقيق تحفظت على فيديو واقعة السجود لكلب فيما أعد فريق من مباحث الانترنت بوزارة الداخلية تقريرا فنيا عن الواقعة، وتتبع الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي في واقعة إهانة الطبيب لممرض.

تحقيقات موسعة في واقعة السجود لكلب

وذكرت المصادر أن كل من ظهر في مقطع الفيديو المنتشر لـ الطبيب والممرض في واقعة السجود لكلب سوف يخضع للتحقيق لسماع أقواله كما سوف يتم التحقيق أيضا مع مصور وناشر الفيديو حيث إن ما حدث يعتبر جريمة مكتملة إلكترونية مكتملة.

استدعاء الممرض والطبيب

أشارت المصادر أن الطبيب مرتكب واقعة إهانة الممرض بسبب الكلب تم استدعائه للتحقيق معه في كلية الحقوق بجامعة عين شمس كما سوف يخضع للتحقيقات بالنيابة العامة بعدما كلف المستشار حماده الصاوي النائب العام، بالتحقيق في الفيديو المتداول لمعرفة ملابساته وكشف الحقائق عنه.

وادعى الطبيب عمرو خيري أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، في تصريحات له، أن جزء من الفيديو المنشور مفبرك، وأنه تم تصويره في وقت سابق، لافتًا إلى أنه تم قرصنة هاتفه منذ فترة والاستيلاء على صور ومقاطع فيديو خاصة من هاتفه وتسريبها.

دفاع الطبيب يتحدث

وأكد أحد فريق الدفاع عن الطبيب في واقعة إهانة الممرض، أنه سوف يطالب بالقبض على ناشر الفيديو لأن ما فعله يعد جريمة إلكترونية يقصد بها الاساءة لموكله لافتا إلى أن سوف يطالب جهات التحقيق ومباحث الانترنت بإعداد وتتبع أول ناشر للفيديو المتداول لمعرفة كيفية طريقة حصوله على مقطع الفيديو المتداول.

وزير التعليم العالي يحقق 

من جانبه كلف وزير التعليم العالي أمس، خالد عبدالغفار، بالتحقيق مع الطبيب في واقعة إهانته لعضو هيئة التمريض، بإحدى المستشفيات الخاصة، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

بداية انتشار الفيديو

الواقعة بدأت على مواقع السوشيال ميديا حينما تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شخصين يرتديان ملابس أمن إداري بأحد المستشفيات، بالإضافة إلى وجود طبيب وممرض مسن.

محتوى الفيديو

وجاء في الفيديو أن الطبيب يطلب من الممرض في البداية بالقفز من أعلى حبل، وبعد ذلك قال الطبيب للممرض اسجد لكلبي واعتذر له وقدم له التحية، وهو ما لاقى استياء رواد التواصل الاجتماعي.

فحص أمني

وعلى الفور رصدت إدارة المتابعة بوزارة الداخلية انتشار الفيديو، وبالفحص تبين أن الفيديو تم تصويره داخل أحد المستشفيات في القاهرة، كما تبين من خلال الفحص بأن الأشخاص الذين يظهرون في الفيديو هو الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس والممرض هو أحد العاملين بالمستشفى والشخصين الآخرين هما من الأمن الإداري الخاص بالمستشفى.

وبعد انتشار الفيديو كلف النائب العام بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس ممرضًا

وقالت مصادر أمنية إنه سوف يتم إعداد تقرير وافي وشامل بالواقعة وتاريخ تصويرها ونشرها وشخوص من ظهروا في مقطع الفيديو المتداول.

 

 

عاجل