السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان: الاستراتيجية المصرية خطوة مهمة لحماية الفئات المستضعفة

 نزهة شميم خان
أخبار
نزهة شميم خان
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:11 ص

قالت نزهة شميم خان، رئيسة المجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وسفير جمهورية فيجي، إن الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان هي خطوة مهمة لتعزيز حماية الحقوق للفئات المستضعفة، وتعزيز التنسيق بين الدول للوصول إلى أفضل نتيجة.

أشادت رئيس مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة، خلال رسالة مسجلة على هامش مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، بأعمال لجنة حقوق الإنسان بمصر، مشيرة إلى أن إطلاق استراتيجية بناء الإنسان هي خطوة مهمة لتوضيح الممارسات الوطنية للمرأة وكبار السن وذوي الهمم والطفل.

أضافت رئيسة المجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن التوصيات الصادرة عن الخبراء بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان تساعد على بناء القدرات وتحسين حقوق الإنسان فى العالم وإعادة بناء شخصية الإنسان بصورة أكثر حرية واستقلالية.

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التى تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030، وانفرد القاهرة 24 أمس بنشر النسخة النهائية من الاستراتيجية، التي حصل عليها من مصادر مطلعة شاركت في أعداد وصياغة الاستراتيجية.

تابع مواقعنا