الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رصد سمكتي قرش.. الطب الشرعي يجري تحرياته لمعرفة سبب إصابة غواص الساحل الشمالي

أسماك القرش
أخبار
أسماك القرش
السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:23 م

لا تزال واقعة رصد سمكتي قرش وإصابة غواص بجرح تحت المياه تلقي بظلالها على ساحل البحر المتوسط في مصر، حيث تسود حالة من الاستنفار والتأهب.

في هذا الشأن، قال مصدر بمحميات المنطقة الشمالية بوزارة البيئة إنه من المنتظر إجراء عملية مسح بحري أخرى لتمشيط مياه البحر ومحاولة رصد أي أسماك مفترسة قد تكون تسببت في جرح الغواص أمس.

أضاف المصدر، في تصريحات لـ«القاهرة 24»، أن قوات الأمن تحقق في الأمر والطب الشرعي يجري تحرياته والكشف على الغطاس المصاب لمعرفة السبب الحقيقي وراء القطع الموجود في يده.

أشار المصدر، في وقت سابق، إلى أن إدارة محميات المنطقة الشمالية أجرت مسحًا للمنطقة والبحر بالساحل الشمالي لرصد أسماك القرش ومعرفة هل هناك مزيد منها أم لا؟

أوضح أنه جارٍ معرفة إذا كانت هناك إصابات ومعرفة حالة الغطاس الذي هاجمته أسماك القرش، مؤكدًا أن وزارة البيئة سوف تصدر بيانًا توضيحيًا بتفاصيل الواقعة. 

من جانبها، شكّلت وزارة البيئة لجنة عاجلة من خبراء المحميات والحياة البحرية والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة؛ للوقوف على حقيقة مزاعم تعرض أحد العاملين المنوط بهم مراقبة الشواطئ بإحدى قرى الساحل الشمالي بالبحر المتوسط لهجوم من سمكة قرش في أثناء ممارسة عمله بمسح الشاطئ بصفة دورية يوميًا.

أصدرت الوزارة بيانًا، أفاد بأن اللجنة أكدت أن المعلومات حول الحادث تفيد بعدم تعرض الغواص لهجوم من سمكة قرش، كما أجرى الأطباء المكلفون بعلاج المصاب بفحص الإصابة وأفادوا بأنها ناتجة عن جرح قطعي بآلة حادة وليس بسبب كائن بحري.

كما أصدر مجلس مدينة العلمين، في محافظة مطروح، أمس الجمعة، قرارًا بمنع نزول رواد قرية مراسي البحر حتى إشعار آخر، بعد هجوم سمكة قرش على أحد المصيفين خلال وجوده بالبحر، وإصابته بتهتك في الذراع اليسرى.

تابع مواقعنا