السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: الاستحمام بالماء الساخن سلاح ذو حدين

الاستحمام بالماء
كايرو لايت
الاستحمام بالماء الساخن
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:37 ص

يستخدم العديد من الأفراد الماء الساخن خلال فترة الاستحمام، نظرا للارتياح لسخونة الماء بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي يمتلكها، التي تتمثل في تنظيف الجسم من الأوساخ بشكل أفضل، واسترخاء العضلات والتخفيف من الضغوط النفسية التي تأتي للفرد خلال يومه.

وفقا لموقع اكسبريس، أظهر الباحثون أن استحمام الإنسان في ماء ساخن لمدة ساعة يوميا، يمكن أن يحرق عددا من السعرات الحرارية، حيث إن هذه العملية تعادل المشي لمدة نصف ساعة، وتساعد في التخلص من أعراض البرد ومشاكل الجلد وتساهم في النوم العميق، ولكن يوجد الكثير من السلبيات الناتجة عن الاستحمام بالماء الساخن.

‏يتسبب الماء الساخن في تلف خلايا الكيراتين، وهي موجودة في الطبقة الخارجية من البشرة أو الجلد عموما، ودرجة الحرارة المرتفعة تسبب جفاف الجلد والإصابة بالحكة أو مرض الأكازيما.

لذلك ينصح الكثير من العلماء بضرورة الابتعاد عن استعمال الماء الساخن خلال فترة الاستحمام، حتى لا يؤدي ذلك إلى جفاف الجلد والتهابه، لأنه يمنع رطوبة البشرة ويؤدي إلى تهيجها.

وتعتبر المدة الصحيحة للاستحمام هي 10 دقائق فقط، بينما تكون أقل من ذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأكازيما حتى لا يتهيج الجلد لديهم.

تابع مواقعنا