السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصور الأولى من ختام فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

ختام فعاليات مهرجان
فن
ختام فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولي
السبت 11/سبتمبر/2021 - 08:23 م

بدأ منذ قليل، حفل ختام فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذي بدأ منذ يوم 1 سبتمبر الجاري في واحد من المهرجانات التي تعد من أهم وأقدم المهرجانات على مستوى العالم، الذي أسسه جوزيبي فولبي عام 1932، في جزيرة ليدو بـفينيسيا.

وتوافد النجوم حول العالم على السجادة الحمراء، وقد تألقت الفنانة بينيلوبي كروز على السجادة الحمراء، وتألقت سرينا روسى بالأزرق، لحضور عروض الأفلام خلال الموسم الحالي.

وسيتم في حفل الختام إعلان وتسليم الجوائز لصناع السينما والنجوم، وشهدت المنافسة في الدورة الـ 78 لمهرجان فينيسيا منافسة شديدة بين الأفلام التي تم عرضها وأشاد بمستواها لجنة التحكيم، وأيضًا الأفلام التي تم عرضها خارج المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كانت على مستوى عالي من الصناعة والأداء، وقد اختتمت بعرض فيلم الطفل الخفي أوIL BAMBINO NASCOSTO.

بدأت فعاليات المهرجان يوم الأربعاء 1 سبتمبر، وشهد العديد من عروض الأفلام المميزة التي نافست بقوة خلال الفترة الماضية، للفوز بجائزة المهرجان، منها فيلم الإيطالي The king of Laughter، وبحضور شخصيات بارزة في السينما العالمية، منهم المخرج الإيطالي روبرتو بينيني، الذي تسلم جائزة الأسد الذهبي مدى الحياة، وذلك لما قدمه من أعمالًا عظيمة وإنجازات خلال مشواره الفني.


جدير بالذكر أن لجنة مهرجان فينيسيا هذا العام تكونت من 8 أعضاء، منهم المخرج الكوري يونج جون، والمخرجة وكاتبة السيناريو كلوى تشاو، والعضو الثالث باللجنة هو الكسندر ناناو، أحد أهم مخرجي السينما اليونانية، والعضو الرابع هي المنتجة سارة جادون، وخامس عضو هو المخرج الإيطالي سافيرير كوستانزو، وأيضًا الممثلة فيرجيني ايفيرا، وأيضًا النجمة سينثيا إيفو، التي حصلت على عديد من الجوائز خلال مشوارها الفني.

تابع مواقعنا