رئيس التحرير
محمود المملوك

بينيلوبي كروز تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا الدولي | صور

النجمة بينيلوبي كروز
النجمة بينيلوبي كروز

فازت النجمة بينيلوبي كروز، بـ جائزة أحسن ممثلة عن فيلمها MADRES PARALELAS، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مهرجان فينيسيا الدولي الـ 78، الذي يعد واحد من أهم وأقدم المهرجانات على مستوى العالم.

وقالت النجمة بينيلوبي كروز، إن والدتها كانت المعلم الأول لها، حيث لعبت دور أم عزباء تواجه قسوة الحياة مع فتاة مراهقة تخشى الجميع.

شهد مهرجان فينيسيا هذا العام في الدورة الـ 78 منافسة غير مسبوقة بين الأفلام التي تم عرضها وأشاد بمستواها لجنة التحكيم، وأيضًا الأفلام التي تم عرضها خارج المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كانت على مستوى عالي من الصناعة والأداء، وقد اختتمت بعرض فيلم الطفل الخفي أوIL BAMBINO NASCOSTO.

كانت فعاليات المهرجان بدأت يوم الأربعاء 1 سبتمبر، بعرض مجموعة من الأفلام المميزة التي نافست بقوة خلال الفترة الماضية، للفوز بجائزة المهرجان، وتكونت لجنة مهرجان فينيسيا هذا العام تكونت من 8 أعضاء، منهم المخرج الكوري يونج جون، والمخرجة وكاتبة السيناريو كلوى تشاو، والعضو الثالث باللجنة هو الكسندر ناناو، أحد أهم مخرجي السينما اليونانية، والعضو الرابع هي المنتجة سارة جادون، وخامس عضو هو المخرج الإيطالي سافيرير كوستانزو، وأيضًا الممثلة فيرجيني ايفيرا، وأيضًا النجمة سينثيا إيفو، التي حصلت على عديد من الجوائز خلال مشوارها الفني.