رئيس التحرير
محمود المملوك

ياسر عبد العزيز: استراتيجية حقوق الإنسان تاريخية.. وسنعيد النظر في مادة ازدراء الأديان

الدكتور ياسر عبدالعزيز-
الدكتور ياسر عبدالعزيز- عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

قال الدكتور ياسر عبدالعزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، خطوة تاريخية ونقطة مضيئة في تاريخ مصر.


وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لأول مرة الحكومة تتعهد باستراتيجية وتعين لجنة عليا لحقوق الإنسان لتقييم التطور الحاصل فيها.

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال حديثه بقناة صدى البلد، أن القصة ليست إعلان وثيقة فقط ولكنها خطوة تاريخية ولأول مرة الدولة تتعهد بتطبيق استراتيجية في حقوق الإنسان.

وكشف عبدالعزيز أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان ستعيد النظر في مادة ازدراء الأديان.
 



وفي وقت سابق، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن سعادته بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تعتبر أول استراتيجية وطنية متكاملة للتعامل مع هذا الملف.

نشر الرئيس السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدوينة: «لقد كانت سعادتي بالغة اليوم بإطلاق أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وبما دار في هذه الجلسة من نقاشات ثرية تثبت أننا نسير على الطريق الصحيح؛ طريق البناء والتعمير والحياة الكريمة لكل المواطنين التي هي صلب مفهومنا لحقوق الإنسان جنبا إلى جنب مع الحقوق السياسية».

وأضاف «إنها خطوة جديد تخطوها الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، بترسيخ حقوق المواطنة وضمان المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والواجبات شكرا للجميع.. وتحيا مصر لكم وبكم».

عاجل