الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية عن إعلان 2022 عامًا للمجتمع المدني: مصر تستكمل نهضتها

 القس أندريه زكي
دين وفتوى
القس أندريه زكي
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:04 م

أشاد الدكتور القس آندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عن 2022 عامًا للمجتمع المدني، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر.

زكي قال في بيان، اليوم السبت: نحقق يومًا بعد يوم مبادئ الدولة المدنية العصرية الحديثة، وكان آخرها اليوم بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، والتي نستكمل بها نهضة الدولة المصرية والجمهورية الجديدة.


رئيس الطائفة الإنجيلية أضاف: تسعى الدولة المصرية منذ 30 يونيو إلى تطبيق رؤية وطنية مخلصة تحقق دولة المواطنة والحقوق، من خلال تكامل العمل بين مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لبناء قوام حقيقي للتنمية المستدامة، بإصرار ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي بدأت تظهر بشائر مجهوداتها على  شرائح المجتمع المصري المختلفة، من خلال مبادرات صندق تحيا مصر، وحياة كريمة.

الرئيس السيسي كان قد أطلق اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتضمّنت المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنمّوي القومي لمصر، بما يُرسّخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

إطلاق الاستراتيجية جاء خلال مؤتمر عُقد اليوم السبت بالعاصمة الإدارية، حضره عدد من مسؤولي الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الأحزاب وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

 الاستراتيجية الوطنية هي أول استراتيجية متكاملة تطلقها الدولة المصرية تتعلق بحقوق الإنسان والحريات السياسية والاجتماعية.

تابع مواقعنا