الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاستراتيجية الوطنية توصي بإدراج مادتي حقوق الإنسان وأخلاقيات الوظيفة الأمنية إلزاميًا بكلية الشرطة

الاستراتيجية الوطنية
سياسة
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:27 ص

ضمّت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، محور التثقيف وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان، وتشمل في هذا الإطار، تدريب أعضاء هيئة الشرطة ونقاط القوة والفرص وأبرز تحديتها.

أبرز نقاط القوة في هذا المحور، هو اتخاذ العديد من الخطوات لبناء قدرات وتدريب القائمين على إنقاذ القانون في هيئة الشرطة، بالإضافة إلى تطوير العمل بالمؤسسات الشرطية في مجال حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وإدارات تابعة بمديريات الأمن.

الاستراتيجية تتضمن أيضًا إدراج مادة حقوق الإنسان ومادة أخلاقيات الوظيفة الأمنية كمادتين إلزاميتين تُدرَّسان في المناهج الدراسية للطلبة ودبلومات الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة.

في الوقت نفسه، ركّزت الاستراتيجية على أبرز التحديات والتي تشمل الحاجة إلى مواصلة بناء قدرات وتدريب أعضاء هيئة الشرطة في مجال الالتزام بقيم ومبادئ حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليًا، وضرورة تحقيق المزيد من إدماج مدونات قواعد السلوك ضمن البرامج التوعوية والتدريبية لأعضاء هيئة الشرطة.
 

ضمّت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كذلك العمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في مصر، وما يرتبط في هـذا الإطـار بتنفيـذ الاسـتراتيجية.

تمثلت أبرز تحديات تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، في العديد من الممارسات التي تشكل انتهـاكات لحقـوق الإنسـان ترجع إلى ضعـف ثقافـة حقـوق الإنسان، وبعــض الموروثات الثقافية الخاطئة التي تتعـارض مع قيمها ومبادئها، فضلا عــن اســتمرار وجـود حاجـة إلـى تنميـة قـدرات الكـوادر الوطنيـة فـي قطاعـات الدولـة المختلفـة فـي مجـال حقـوق الإنسـان لتعزيز الالتزام على أرض الواقع بالضمانات، التي يكفلها الإطاران الدستوري والقانوني.

تابع مواقعنا