الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس ماعت عن إطلاق السيسي الاستراتيجية الوطنية: 2022 سيكون استثنائيا في تعاون الدولة ومنظمات المجتمع المدني

أيمن عقيل- رئيس مؤسسة
سياسة
أيمن عقيل- رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:08 م

كشف أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، عن رؤية المؤسسة في عام 2022، بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن عام 2022 عام المجتمع المدني.

قال عقيل، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن عام 2022 سيشهد نشاطا كبيرا وضخما وتعاونا مثمرا بين المجتمع المدني والمنظمات بكل أنواعها مع الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي بدأت بقانون 149 الذي فتح المجال لعمل منظمات المجتمع المدني، ونظم تواجد الجهات الأجنبية والدولية، الذي سمح لهم أن يكونوا موجودين في الجمعيات المصرية بنسبة، وأن ينشئوا جمعيات خاصة بهم للجاليات الأجنبية في مصر.

أضاف، أن الاستراتيجية هي أولية ومبدئية ومدتها 5 سنوات، ومن المؤكد أنه بعد 5 سنوات سيحصل نوعا من أنواع التقييم ومن الممكن أن يتم إضافة أنشطة أخرى إلى هذه الاستراتيجية لكنها كاملة متكاملة وتضمنت حقوق مدنية وسياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية، فضلا عن حقوق بعض الفئات الخاصة مثل المرأة والطفل وذوي الإعاقة.
 


كما تابع، تحدثت أيضا الاستراتيجية، عن فكرة التثقيف والتأهيل والتدريب ورفع القدرات ليس فقط للموظفين العاملين بالدولة أو المسؤولين عن تنفيذ القوانين ولكن للمجتمع المدني، مؤكدا أن الاستراتيجية من الممكن أن يخرج منها عدد آخر من الاستراتيجيات الفرعية التي تتكامل كلها مع بعض لكي نصل في النهاية للارتقاء بحقوق المواطن المصري.

اختتم عقيل، أنه في خلال عام 2022 ستكون هناك أولويات مثل قانون الإدارة المحلية، لانتخاب مجلس محلي يساعد في تحسين جودة الخدمات، التي ستقدم للمواطنين. 

السيسي يطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق، اليوم،  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر، الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية في المجال الثقافي والاجتماعي والسياسي والديني والاقتصادي، وخلال حلقة نقاشية بعنوان «حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل»، على هامش مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، اليوم السبت، قال الرئيس إن الدولة المصرية واجهت عنصرا خفيا يعمل على إفساد عقل ووعي الإنسان في مصر لمدة 90 عاما.

تابع مواقعنا