الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدريس القيم واحترام الآخر.. كيف تناولت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ملف التعليم؟

تلاميذ - أرشيفية
تعليم
تلاميذ - أرشيفية
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:32 ص

تناولت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، النهوض بملف التعليم، من خلال تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

القيم واحترام الأخر، مادة دراسية استحدثتها وزارة التربية والتعليم ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بهدف ترسيخ مبادئ التسامح والقيم الإنسانية والقواسم المشتركة بين الشرائع السماوية.

كما وضعت وزارة التربية والتعليم، العديد من التيسيرات لإلحاق الطلاب اللاجئين من أي من دول العالم قبل بدء العام الدراسي الجديد، إيمانًا بحق الإنسان في التعلم.

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، في تصريح لـ القاهرة 24، إن مصر أكبر من الدول التي يدرس فيها الطلاب الوافدين واللاجئين جنبًا إلى جنب الطالب المصري.

وفي وقت سابق، شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشور من مفوضية اللاجئين والتي أشادت بسماح وزارة التربية والتعليم للعام الثاني على التوالي بإتاحة فرص تعليمية لكل الطلاب اللاجئين من دول مختلفة متساوية مع المصريين.

على صعيد أخر،  تفقد وفد من فريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وحدة المرأة الآمنة (مناهضة العنف ضد المرأة) بمستشفى أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، حيث تفقدت الدكتورة نسرين بسكالس، كبير مساعدي الصحة العامة، والدكتور أشرف عازر، مساعد مسؤول صحة اللاجئين وياسمين ويليام، مساعد مسؤول حماية قسم العنف القائم على النوع الاجتماعي وسالي زهني، مسؤول برنامج مكافحة العنف ضد المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA Egypt  صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

تابع مواقعنا