رئيس التحرير
محمود المملوك

إعلام القاهرة تنظم ملتقى شبابيًّا لتأهيل الطلاب لمواكبة التطور الحديث بسوق العمل

جامعة القاهرة-أرشيفية
جامعة القاهرة-أرشيفية

تنظم كلية الإعلام جامعة القاهرة، ملتقى شباب الإعلام العربي في نسخته الأولى في الفترة من 3- 5 أكتوبر المقبل، حيث يضم مجموعة من ورش العمل لخبراء وممارسين إعلاميين، لتأهيل الطلاب لمواكبة التطور الحديث بسوق العمل الإعلامي.

تُنظَّم على هامش الملتقى، مسابقة في أحد مجالات الأفلام الوثائقية، الصحافة المطبوعة والإلكترونية، الإعلانات.

من جانبها، قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية إن الملتقى هو الأول على مستوى الوطن العربي، ويُعقد في إطار الحرص على الدور المجتمعى والأكاديمي للكلية في تحسين قدرات الطلاب واللحاق بالتطور العالمي في صناعة الإعلام، وذلك بمشاركة 20 كلية وقسمًا ومعهدًا.

على صعيد آخر، تبدأ وزارة التعليم اليوم الأحد، استقبال دفعة جديدة من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM لمدة أسبوعين، بواقع 1075 طالبًا و875 طالبة اجتازوا اختبار التقدم للالتحاق بالمدارس.

يمكن للطلاب الإطلاع على النتيجة وإجراءات التقدم من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 

وزارة التعليم كانت قد قررت في وقت سابق، فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الحالي.

يأتي هذا فيما يؤدي اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة - شعبة العلوم، امتحان الدور الثاني في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي 3033 طالبًا وطالبة، وفي شعبة الرياضيات يُجرى امتحان الرياضيات البحتة - التفاضل والتكامل بإجمالي 5390 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي 5172 طالبًا وطالبة، فيما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين (STEM) لقسم العلوم امتحان الأحياء والجيولوجيا، بإجمالي عدد 6 طالب-طالبة، ولقسم الرياضيات اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالي 35 طالبًا وطالبة.