الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة تموينية تضبط 150 كجم كبدة فاسدة في بورسعيد

كبدة فاسدة
أخبار لا تهمك
كبدة فاسدة
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:30 م

تمكّنت حملة مكبرة شنّتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، من ضبط 150 كيلو جرامًا من الكبدة الفاسدة، وذلك قبل بيعها للمواطنين، حسبما أعلن ناصر ثابت وكيل الوزارة.

يأتي هذا فيما صرّح محمد عوض وكيل المديرية، اليوم الأحد، بأنّ البائع دوَّن تاريخ إنتاج وصلاحية ممتدًا، بخلاف التاريخ الذى حدده القانون والقرارات الوزارية في إطار مواجهة خداع وغش المواطن المستهلك، وذلك حسبما تبين من تقرير مفصل أعده الدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر بمديرية الطب البيطري ببورسعيد.

التقرير أظهر وجود مخالفة للمواصفات القياسية رقم 2613 لسنة 2007، والمواصفات القياسية المصرية 1473 لسنة 2007 والتي تحدد مدة الصلاحية للكبدة بعد تخزينها، وهي شهران فقط، وما غير ذلك يعتبر غشًا وتدليسًا على المستهلك.

على الفور، تمّ التحفظ على الكمية المضبوطة، وحُرر محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في السياق، وجّه وكيل الوزارة، بتكثيف الحملات التموينية لإحكام السيطرة على الأسواق ومحال الجزارة، والتأكُّد من جودة وصلاحية المعروض من اللحوم ومصنعاتها، وتشكيل فريق لهذا الشأن، تحت إشراف وكيل المديرية، وضم المهندس خالد فهمي مدير إدارة الرقابة، وإبراهيم الدهري رئيس الرقابة، وحسن عبد الله، والعربى عبد الحليم ومحمد السحراوى، وياسر جمعة، والمهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك، إلى جانب الدكتور أسامة العزبي رئيس قسم التفتيش.
 

تابع مواقعنا