الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آداب عين شمس تبدأ تطعيم طلابها ضد فيروس كورونا

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:51 م

بدأت كلية الآداب بجامعة عين شمس، اليوم الأحد، تطعيم طلاب أقسام المكتبات، والدراما والنقد المسرحي، واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ضد فيروس كورونا، برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية، والدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات الجامعة ومدير وحدة مكافحة العدوى.

من جانبه، ثمن مرتضى جهود إدارة الجامعة في توفير لقاح فيروس كورونا لطلاب الكلية؛ حفاظًا على صحتهم، موضحًا أنّه سيتم تطعيم جميع طلاب الكلية قبل بداية العام الجامعي الجديد.

في سياق متصل، أعلنت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشؤون التعليم والطلاب، البدء بتطعيم الطلاب الجدد بالتزامن مع توقيع الكشف الطبى عليهم، موضحة أنّه سيتم تطعيم المستويات الرابع والسادس والثامن لهذه الأقسام، لنحو 400 طالب وذلك على مدار اليوم.

وكيلة الكلية قالت إنّه تم التنبيه على الطلبة بإلزامية التطعيم حرصًا على صحتهم، مشيرة إلى أنّه سيتم إعلان باقي الأقسام تباعًا، مع اختيار أقسام ذات أعداد مناسبة يوميًّا حتى يوم الخميس المقبل.

في غضون ذلك، أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، صباح الأحد، جولة تفقدية لمتابعة سير حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمركز التدريب بكلية الطب بمستشفى الدمرداش.

خلال الجولة، أكَّد الوزير أنّ حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ضد كورونا جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد، مشيدًا بالتنسيق والتعاون الكامل بين الوزارة ووزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في توفير اللقاح المطلوب للطلاب، وتنفيذ حملة التطعيم. 

كما وجه الوزير، بالانتهاء من التطعيم ضد كورونا لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتبارها شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

من جانبه، قال المتينى إنّ هناك حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات جامعة عين شمس، والبالغ عددهم 200 ألف طالب، وكذلك الموظفين وعددهم 40 ألفًا، مشيرًا إلى أنّ الجامعة وضعت خطة تنفيذية لتلقي لقاحات فيروس كورونا تمت على عدة مراحل، من خلال حملة توعوية بأهمية تلقي اللقاحات، وذلك بالتعاون مع كليتى الطب والتمريض والقطاع الصحى بالجامعة.

تابع مواقعنا