الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توقف العمل به منذ 5 سنوات

وزيرة الصحة تعلن إنشاء مجمع خدمات طبية ملحق بمستشفى بولاق أبو العلا الجديد

وزيرة الصحة ومحافظ
أخبار
وزيرة الصحة ومحافظ القاهرة
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 01:39 م

تفقّدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، أعمال إنشاء مستشفى بولاق أبو العلا العام الجديد، بتكلفة نحو 750 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور ورافق الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والمهندس خالد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، إنّ الوزيرة استمعت إلى شرح مفصل من الشركات المنفذة إلى البرنامج الوظيفي المقرر للمستشفى الجديد، والذي يتكون من ستة طوابق بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع، وبطاقة 130 سريرًا داخليًا من ضمنهم 57 سرير رعاية مركزة، وعشر عيادات خارجية بمختلف التخصصات، كما يضم  خمس غرف عمليات، وأربع غرف للمناظير، وصيدلية داخلية.

يضم المستشفى، وحدة غسيل كلوي بسعة 19 ماكينة، و20 حضانة للأطفال وكشكيّ ولادة، ومركزًا متكاملًا للأشعة يشمل (المقطعية، السينية، الرنين المغناطيسي، سينية بانوراما، فلوروسكوبي، دوبلر، الأشعة بالموجات الصوتية)، بالإضافة إلى قسم للمعامل الرئيسية (دم، كيمياء، بكتيريا، طفيليات)، فضلًا عن معمل أسنان.

خلال الزيارة، أوضحت الوزيرة أنّه من المقرر إنشاء مجمع خدمات طبية وإلحاقه بالمستشفى ليصبح باكورة هذا النوع الجديد من الصروح الطبية التي سيتم إنشاؤها بجميع عواصم المحافظات بما يتماشى مع التقدم الذي تشهده مصر بمختلف المجالات، داعية القطاع الخاص للاستفادة من هذا النهج الجديد، كما أكدت تقديم كافة التسهيلات لشباب الأطباء للمشاركة في الخدمات الطبية المقدمة بالمجمع.

الوزيرة أوضحت كذلك أنّ المجمع سيتم إنشاؤه بإجمالي مساحة ثمانية آلاف و800 متر مربع، ومن المقرر أن يضم 50 عيادة ومركزًا طبيًّا بجميع التخصصات الطبية، ومراكز أشعة متكاملة، ومراكز تحاليل، وصيدليات، وصالات ألعاب رياضية، ومراكز علاج طبيعي، كما يضم معارض طبية للأجهزة الطبية.

كما أشادت الوزيرة، بالموقع الجغرافي المتميّز لمستشفى بولاق العام الذي يقع في قلب العاصمة القاهرة بالقرب من كل وسائل المواصلات وأماكن التجمعات والخدمات العامة، لافتة إلى أن المستشفى تم إدراجه بالخطة الاستثمارية لعام 2021- 2022 لإعادة بناؤه، حيث كان قد توقف بناؤه منذ خمس سنوات.

زايد شددت كذلك على الشركات الاستشارية والمنفذة، بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المستشفى لبدء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، كما وجّهت بإنشاء سكن للأطباء والتمريض بالمستشفى.

من جانبه، أكّد محافظ القاهرة، أنّ مستشفى بولاق أبو العلا يحقق حلم لأهالى المنطقة بعد عدة سنوات من التعثّر، حيث تمّ الانتهاء من كافة التراخيص الخاصة ببدء  بناء المستشفى، مشيرًا إلى أنّ هذا الصرح الطبي يقع في مكان متميز بوسط المدينة ومحاط بعدد من المنشآت الهامة كما سيخدم عددًا كبيرًا من المواطنين بالمنطقة الذين سيحصلون على خدمة متميزة في كافة التخصصات.

كما ثمن محافظ القاهرة جهود وزيرة الصحة، في إعادة إنشاء المستشفى لخدمة قطاع كبير من المواطنين.

تابع مواقعنا