الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان الرئيس 2022 عامًا للمجتمع المدني.. التضامن: سنشهد طفرة في عدد المؤسسات الأهلية

الدكتورة نيفين القباج
أخبار
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:27 م

قال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، إنّ الوزارة تتوقع انضمام جمعيات أهلية جديدة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2022 عام المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، بشأن إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي.

وأكد عبد الموجود أن الوزارة سوف تشهد طفرة في عدد المؤسسات الأهلية بعد إعلان الرئيس 2022 عام المجتمع المدني، وسنشهد تناميًّا كبيرًا وإقبالًا من المواطنين وبخاصة مع الدعم الذي تقدمه الدولة.

في وقت سابق،  قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة المصرية تستهدف الاستثمار في البشر وبناء الإنسان المصري، وإيجاد البيئة الداعمة للاستثمار في البشر، لافتة إلى أن هناك طفرة حقوقية ليست نتاج سنة، لكن سنوات من التشريع وتوفير رعاية اجتماعية متكاملة، وكان التركيز على الفئات الأولى بالرعاية.

أضافت القباج، خلال حلقة نقاشية بعنوان حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل، على هامش مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، اليوم السبت، أن برنامج تكافل وكرامة بدأ في 2015، وهو برنامج تنموي استثماري مشروط، موضحة أن 46% من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من الأطفال و26% من ذوى الإعاقة و12% من المسنين، بتكلفة 5 مليارات جنيه سنويا. 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن مجلس الوزراء وافق هذا الأسبوع على إطلاق أول قانون لحماية ورعاية المسنين في مصر.

تابع مواقعنا