رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد واقعة سمكري البني آدمين.. بروتوكول تعاون بين العلاج الطبيعي والأعلى للإعلام لمنع ظهور المنتحلين

القاهرة 24

أعلن الدكتور أحمد عزت أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعي، أنه سيتم عقد جلسة مشتركة اليوم الأحد، بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لبحث منع ظهور شخصيات غير حاصلة على ترخيص ممارسة مهنة العلاج الطبيعي على وسائل الإعلام.

عزت قال في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة العامة للعلاج الطبيعي والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ من أجل تنظيم ظهور أشخاص ممهتنين للمهنة، ومنع ظهور أي منتحلين صفة طبيب علاج طبيعي، مؤكدًا أن هذه المهنة في غاية الأهمية، ولها سماتها وشروطها وكلياتها المعتمدة.

في الوقت نفسه، أوضح أمين الصندوق أن النقابة أصدرت عدة بيانات، بشأن بضرورة التأكُّد من وجود تراخيص للشخصيات الممهتنين للعلاج الطبيعي منعًا لتكرار أزمة من يُعرف بـ سمكري البني آدمين، والتي أثارت الجدل على مدار الأسابيع الماضية وتعرض على إثرها عدة أشخاص لأزمات صحية كادت أن تودي بهم للموت.

في وقت سابق من اليوم، أصدرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي بيانًا، كشفت فيه عن تزوير المدعو يوسف خيري عبد الرحيم يوسف وشهرته سمكري البني آدمين لبطاقته الشخصية وأنه غير مسجل بالنقابة، وحذرت المواطنين من التعامل معه أو مع أي شخص ينتحل صفة أخصائي علاج طبيعي بهدف التربح والنصب.