الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في ذكرى ميلاد خالد النبوي.. كيف تحولت نبوءة عمر الشريف بالعالمية إلى حقيقة؟

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان العالمي خالد النبوي، صاحب المهارة الجبارة في التمثيل، بالإضافة لإتقانه العديد من اللغات، استطاع أن يكون ممثل جذاب شكلًا وأداءً.

ولد خالد النبوي يوم 12 سبتمبر 1966، بدأ حياته دارس بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان تفكيره في ذلك الوقت أن يكون لديه شهادة جامعية تساعده في الحصول على فرصة عمل.

ولكن بعد فترة قرر النبوي الدخول إلى عالم الفن، بسبب حبه الشديد له منذ صغره، لذلك قرر المشاركة في الفرقة المسرحية بالمعهد، ولحسن الحظ شاهد مجموعة من أساتذة معهد الفنون المسرحية، أحد العروض المسرحية له، وبتصفيق وإشادة كبيرة نصحوا النبوي بالدراسة لتطوير موهبته.

وعلى الفور التحق بمعهد الفنون المسرحية، في البداية شارك النبوي أمام عمر الشريف بطولة فيلمين، الأول هو "المواطن مصري" والثاني هو فيلم "المسافر"، الذي تسبب في انتقاد عمر الشريف له ووصفه بـ "الفاشل"، ليصبح بعدها واحدًا من أهم نجوم مصر.

لم يتوقف الأمر على ذلك، فالنبوي وصلت موهبته إلى السينما العالمية، فشارك في بطولة فيلم "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت، كما أنه استطاع تجسيد شخصيات صعبة وقوية، لكنها أصبحت علامة مميزة في تاريخ السينما المصرية.

ومن ضمن أعماله: المصير، إسماعيلية رايح جاي، وتايه في أمريكا، كما شارك في العديد من المسلسلات أهمها، ابن موت، حديث الصباح والمساء، بالإضافة إلى واحة الغروب وممالك النار وآخرها كان مسلسل لما كنا صغيرين.

أما عن حياته الأسرية تزوج خالد النبوي مرتين، الزيجة الأولى من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب منها توأم، لكنه انفصل عنها، وفي عام 2002 وقع النبوي في غرام منى المغربي، وعلى الفور تزوجها معلنًا أنها حب حياته وأنجب منها ابنه، الذي عرف بحبه للتمثيل.