الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة الأنجليكانية: بدء الدراسة بـ كلية اللاهوت الأسقفية الخميس المقبل |صور

بدء الدراسة في كلية
محافظات
بدء الدراسة في كلية اللاهوت الأسقفية
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:48 م

أعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بدء الدراسة في كلية اللاهوت الأسقفية، بمحافظة الإسكندرية، عن العام الدراسي الجديد، 2020/2021، اعتبارًا من الخميس المقبل، مؤكدة أن الدراسة في الكلية مدتها 4 سنوات تتضمن مجموعة من المواد هي المشورة المسيحية سفر إرميا البحث والكتابة.


ذكر بيان رسمي صادر عن الكلية ووضعته الكنيسة على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أنه تم تحديد موعد بدء الدراسة في 3 كليات هي، القاهرة والإسكندرية والمنيا، على أن تبدأ في الإسكندرية 11 سبتمبر والقاهرة والمنيا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.


أوضح البيان، أن الفصل الدراسي الأول يشمل توفير استمارات استماع للمواد بعد التسجيل عن طريق الموقع الرسمي، دون الاشتراط بحضور الطالب لأداء الامتحانات، ومن بين هذه المواد هي مقدمة للعهد القديم ومادة اللغة العبرية الجزء الأول ومقدمة الكتاب المقدس واللاهوت النظامي الجزء الأول، وعلم البحث وتاريخ الكنيسة المعاصر.

بدء الدراسة في كلية اللاهوت الأسقفية
بدء الدراسة في كلية اللاهوت الأسقفية

حددت الكلية مجموعة من الشروط لقبول الطلاب، أهمها على الإطلاق إظهار الالتزام الروحي وتقديم المعايير الخدمية، بالإضافة إلى المهارات اللاهوتية في الكتابة والمناقشة الشفهية، بخلاف المعيار الأكاديمي الذى يتمثل في من أجل مواصلة الدراسة، وأن يتمتع المتقدم بالمعايير الخدمية مثل مواهب القيادة، والتعليم، والإعداد، والرعاية.


تأسست كلية اللاهوت الأسقفية عام 2005؛ بهدف تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين لأن يكونوا قساوسة، وهو كيان تعليمي للتدريب اللاهوتي، يتبع إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، وبلغ عدد عدد الملتحقين بها أكثر من 130 طالب وطالبة من خلفيات متنوعة ويحصل المتقدم على درجة البكالوريوس.

تابع مواقعنا