الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصايف الإسكندرية: تغريم 6 شواطئ بالعجمي 54 ألف جنيه لابتزاز المواطنين وسوء معاملتهم

شواطئ الإسكندرية
محافظات
شواطئ الإسكندرية
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:40 م

أعلن اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدراة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تغريم 6 شواطئ بالقطاع الغربي بحي العجمى 54 ألف جنيه، لابتزاز المواطنين وسوء معاملتهم.

والشواطئ هي الهانوفيل بنظام الخدمة لمن يطلبها، والهانوفيل الشرقى المميز، والهانوفيل الغربي  2المميز، والبيطاش المميز والزهور وأبو يوسف ١ خدمة لمن يطلبها.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، خلال تصريحات صحفية، أنه أثناء مرور مراقبي ومفتشي الإدارة المركزية ومدير شواطئ حي العجمي على شواطئ العجمي، فتم رصد عدد من المخالفات، وعرضها على اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، مؤكدًا أنه تم التصديق على توقيع الغرامات المالية المقررة على مستأجري تلك الشواطئ.

وقرر وكيل الوزارة، تغريم شاطئ الهانوفيل، بنظام "الخدمة لمن يطلبها" بغرامة تقدر بـ 5 آلاف جنيهًا نظير فرض الاكراميات على الرواد، وتغريم شاطئ الهانوفيل الغربي 2 المميز 10 آلاف جنيهًا، نظير فرض الاكراميات على الرواد ومخالفة الأسعار المقررة، وتغريم شاطئ الهانوفيل الشرقى المميز غرامة، 10 آلاف جنيهًا، نظير عدم الإعلان عن إسم الشاطئ وأسعار تذاكر الدخول وطمس أرقام الشكاوى.

وأضاف " رشاد" أنه تم تغريم شاطئ البيطاش المميز، 15 ألف جنيهًا، نظير فرض الاكراميات على الرواد وسوء معاملتهم ومخالفة الأسعار المقررة، وتغريم شاطئ أبو يوسف 1، بنظام الخدمة لمن يطلبها بغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيهًا نظير فرض الاكراميات على الرواد ومخالفة الأسعار المقررة، بالإضافة إلى تغريم شاطئ الزهور، بنظام "الخدمة لمن يطلبها" 4 آلاف جنيهًا، نظير مخالفة الإجراءات الإحترازية بالسماح بتداول الشيشة على الشاطئ مع توجيه إنذار لحداثة التعاقد.

وحذر اللواء جمال رشاد، المستأجرين بأنه لا تهاون مع كل من يستغل المواطنين أو يعكر صفو يومهم وإجبارهم علي دفع مبالغ مالية دون وجه حق، مؤكدًا عدم السماح بابتزاز المصطافين وسوء معاملتهم، مؤكدًا أن الإدارة إذ تنشر تلك الغرامات تأكيدا على إصرارها على القيام بدورها الرقابي الذي يستهدف في المقام الأول تحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين على الشواطئ ومحاسبة من يخالف بنود التعاقد في هذا الشأن. 

كما حذر رئيس الإدارة المركزية، مستأجري شواطئ العجمي أصحاب التعاقدات الموقعة حديثا والذين تلقوا انذارات بالمخالفات الأولى لهم بأنه سيتم تكثيف المرور عليهم حتي آخر يوم بالموسم الصيفي ولن تمر مخالفة دون حساب والشواطئ " تقسيم الملاح، وفاميلي بيتش الشرقي، والزهور، وأبو تلات 1 المميز، ومارينا أبو يوسف الخدمة".

 واختتم رشاد، أن الادارة المركزية ستقوم بتطبيق آليات جديدة للرقابة علي الشواطئ، اعتبارًا من الصيف المقبل لضمان جودة مستوي الخدمة وحسن معاملة الجمهور، وإنه لن يكون هناك مكان لعمال الشواطئ الذين ينتظرون مواسم الصيف لممارسة أعمال الابتزاز للمواطنين والتكسب منهم دون وجه حق.

تابع مواقعنا