رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمين سر دستورية الشيوخ: وجود خانة الديانة بالبطاقة مستند رسمي لا غنى عنه

النائب فيكتور فاروق
سياسة
النائب فيكتور فاروق
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:13 م

أيد النائب فيكتور فاروق، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، تصريحات المستشار عمر مروان وزير العدل، بشأن أهمية وجود خانة الديانة في البطاقة الشخصية.

فاروق قال في تصريحات في تصريحات لـ القاهرة 24، إنّ وجود خانة الديانة في البطاقة الشخصية يُعد مستندًا رسميًّا لا يمكن الاستغناء عنه، مؤكدًا أنّ هذا الأمر يضمن حقوق جميع المصريين في الزواج والطلاق والميراث.

في سياق متصل، كشفت النائبة عبلة الهواري عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حقيقة ما تم تداوله عن احتمالية مناقشة تشريع قانوني يقضي بحذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي خلال دور الانعقاد المقبل، وقالت إنّ ما تردد شائعات لا أساس لها من الصحة.

عبلة أوضحت في تصريحات لـ القاهرة 24، أن وجود خانة الديانة في بطاقة الرقم القومي أمر مُتعلق بهوية الفرد، مشددة على أن وجودها لا يعني تمييزًا بين الأديان أو الأشخاص، وتابعت: كل إنسان لا بد أن يحتفظ بهويته.

وجود خانة الديانة في البطاقة الشخصية كان محور نقاش بين المستشار عمر مروان والإعلامي إبراهيم عيسى، أمس السبت، خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الوزير شدّد كذلك على ضرورة وجود هذا خانة الديانة، باعتباره مستندًا رسميًّا يضمن حصول المواطن على حقوقه لا سيّما في أمور الزواج والطلاق والميراث.