رئيس التحرير
محمود المملوك

بريطانيا تعتزم إلغاء قواعد كورونا.. وجونسون يضع خطة لإدارة الفيروس في الشتاء

جونسون
جونسون

قالت شبكة سكاي نيوز، اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن يلغي بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، بعض صلاحيات قانون فيروس كورونا، حيث يضع خطة الحكومة لإدارة فيروس كورونا خلال الخريف والشتاء.

وأضافت أن بوريس جونسون سيحدد الخطوات التالية في الاستجابة للوباء، في مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته، أكد داونينج ستريت أن فيروس كورونا سينتشر إلى جانب الإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، مع تهديد متغير جديد، يزيد من عدم القدرة على التنبؤ بالأشهر الباردة.

ومن المرجح أن يُلغي جونسون سلطات قانون فيروس كورونا في إنجلترا، التي لم تعد ضرورية، حسب الشبكة.

وتبدأ المملكة المتحدة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا ضد فيروس كورونا خلال أيام، مع بدء برنامج التلقيح الجماعي بالتزامن مع عودة المدارس خلال أسبوعين.

فيما أفاد مصدر بوزارة الصحة البريطانية، بأنّ الوزراء لم يتلقوا النصيحة النهائية من منظمات الإدارة الجماعية، ولا يريدون الحكم عليها مسبقًا.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، يوم أمس السبت، أنَّها سجلت 156 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24، بزيادة ملحوظة عن اليوم السابق الذي سجل 146 حالة وفاة. 

وأشارت  الصحة البريطانية، إلى أنّها سجلت 29 ألفًا و547 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة نفسها، بما يمثل انخفاضًا عن يوم الجمعة الذي تم الإبلاغ فيه عن 37 ألفًا و622 حالة. 

كما تم إعطاء 25.019 شخصا جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، خلال ال 24 ساعة الماضية، بحيث وصل إجمالي الجرعة الأولى إلى 48،395،359، وهو ما يمثل نسبة 89٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 16 عاما وما فوق. 

عاجل