الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات للمرحلتين الأولى والثانية

طلاب - أرشيفية
تعليم
طلاب - أرشيفية
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:58 م

يريد الطلاب معرفة موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات، وذلك بعد انتهاء طلاب المرحلة الأولى والثانية المتقدمين من التسجيل للتنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات مساء اليوم الموافق 12 سبتمبر الجاري في تمام الساعة السابعة.

 

إعلان نتيجة تقليل الاغتراب
 

معمل تنسيق

 

تم تحديد فترة مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث بدأت يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021 الجاري، وسوف تنتهي مساء اليوم.

جرت مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، حيث يقوم طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، بالتحويل المناظر وغير المناظر للكليات، ويتم ذلك في حدود النسبة المقررة وهي 10 %، كما يجري تقليل الاغتراب والتحويلات وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والتي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

ما يتم بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب

 

ويعقب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، إرسال مكتب التنسيق لكشوف أسماء الطلاب المرشحين بالمرحلة الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات إلى الكليات، وبعدها يتوجه الطلاب إلى الكلية التي تم ترشيحهم لها بعد مرحلة تقليل الاغتراب، وذلك لاستكمال إجراءات القيد بالكلية.

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين سجلوا في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 85 ألف طالب وطالبة، ويبدأ مكتب التنسيق في العمل على نتيجة التحويلات فور إغلاق باب التحويلات مباشرة، ويتم الإعلان عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات خلال 72 ساعة بحد أقصى، وتكون المفاضلة في قبول التحويل بين الطلاب بالمجموع.

 

معمل التنسيق

 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021

 

وتبدأ المرحلة الثالثة لـ تنسيق الجامعات الحكومية 2021 بعد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات وإعلان نتائجها، وذلك لـ طلاب الثانوية العامة 2021 من الدور الثاني حيث يتم إدراجهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2021. 

 

بالنسبة لطلاب الدور الأول بالثانوية العامة فيتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكتروني عقب الانتهاء من إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.

 

في سياق آخر أوضح الدكتور محمد شعيرة منسق الجامعات الأهلية موقف الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم في المرحلة الأولى، حيث أوضح أن مجموعهم الاعتباري لم يؤهلهم لـ الالتحاق بالبرامج التي سجلوها ضمن رغباتهم الـ 20، ويحق لهم إعادة تسجيل رغبات أخرى تتوافق مع الحد الأدنى للقبول بالقطاعات والبرامج المختلفة.

تابع مواقعنا