رئيس التحرير
محمود المملوك

أمدوا الإخوان بالأموال.. محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين بتمويل الإرهاب

 المستشار محمد السعيد
المستشار محمد السعيد الشربينى

تعقد الدائرة الخامسة إرهاب اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، جلسة لمحاكمة عائشة خيرت الشاطر، و30 آخرين فى القضية رقم 1552 لسنة 2018، حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، لاتهامهم بتمويل جماعة إرهابية.

وكانت المحكمة قررت تأجل الجلسة الماضية لتعذر حضور المتهمين، وحددت اليوم الإثنين لاستكما محاكمة المتهمين في قضية تمويل جماعة إرهاب.

 أمر إحالة المتهمين فى القضية رقم 1552 لسنة 2018.

وجاء أمر إحالة المتهمين في القضية أن المتهمان الأول والثاني تولى قيادة في جماعة إرهابية، تعمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولي الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، وتولى الثاني مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعوا تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.

وأوضح أمر إحالة المتهمين من الثالث وحتى الأخير، انضموا إلي جماعة إرهابية بأن انضموا إلي الجماعة موضوع الإتهام مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من العاشر وحتى الثالث عشر، والتاسع عشر، والسابع والعشرين والتاسع والعشرين، حازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض تلك الجماعة.

رابعا المتهمون من الأول وحتى التاسع والعشرين، أمدوا جماعة إرهابية بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها، وارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكان التمويل لإرهابيين بأن ذودوا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي.

واستكمل خامسا المتهمون من 11 وحتى 13 أيضا و31، استخدموا مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلي ارتكاب أعمال إرهابية، أيضا المتهمون من الحادية عشرة وحتى الثالث عشر وأيضا الحادي والثلاثين وهم مصريون، أذاعوا عمدا في الداخل والخارج أخبارا وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.