رئيس التحرير
محمود المملوك

مباراة ليفربول وليدز يونايتد.. صلاح يقود الريدز لفوز هام خارج ملعبه

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول والذي يضم بين صفوفه المصري الدولي محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني، الفوز على ليدز يونايتد في المباراة التي جمعتهما اليوم  الأحد، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة العشرين من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة من ترينت أرنولد،  بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة الخمسين عن طريق البرازيلي فابينيو، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 93.

وجاء هدف محمد صلاح ليكون الهدف رقم 100 ضمن مشاركته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفين رفقة فريق تشيلسي في 2013- 2014، بينما أحرز 98 بقميص فريق ليفربول خلال 162 مباراة منذ انضمامه صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

وأصبح محمد صلاح خامس  أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يصل للهدف رقم 100، وعلى بعد 4 أهداف من الإيفواري ديديه دورجبا، أسطورة تشيلسي أكثر لاعب أفريقي تهديفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق ليفربول الفوز في مباراة ليدز، لتأتي لتكون الثلاثة له هذا الموسم بعد الفوز على نوريتش سيتي في الجولة الأولى وعلى بيرنلي في الجولة الثانية، بينما تعادل مع تشيلسي بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة من البريميرليج.

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث من جدول ترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط بالتساوي مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الأول وتشيلسي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

وتجمد رصيد ليدز يونايتد عند نقطتين في المركز السابع عشر من جدول ترتيب المسابقة الإنجليزية بعد التعادل في مباراتين والخسارة في مباراتين من الـ4 جولات.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف في النسخة الجارية من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الجاري في 4 جولات، حيث سجّل في فوز فريقه على  نظيره نورويتش سيتي في الجولة الأولى، لكنه فشل في التسجيل في الجولة الثانية أمام بيرنلي، وسجّل أمام تشيلسي من ركلة جزاء.

وينتظر ليفربول مباراة قوية أمام ميلان الإيطالي الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد عودة الفريق الإيطالي للمشاركة في البطولة الأوربية بعد غياب سنوات.

عاجل