رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الإعلام اليمني: إغلاق مطار صنعاء بسبب استخدامه كممر لتهريب الأسلحة من إيران وحزب الله

معمر الأرياني وزير
معمر الأرياني وزير الإعلام اليمني

حمّل معمر الأرياني، وزير الإعلام والثقافة اليمني، مسؤولية إغلاق مطار العاصمة اليمنية صنعاء لمليشيات الحوثي، وحزب الله اللبناني.

الوزير اليمني أوضح في مؤتمر صحفي له اليوم، أن إغلاق مطار صنعاء نتيجة لاستخدامه كممر لتهريب الأسلحة من إيران وحزب الله إلى مليشيات الحوثي، مجددًا تأكيد الحكومة على ضرورة إعادة  فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية وأن يكون متاحا لكل اليمنيين.

كما أشار إلى أن مليشيا الحوثي تصر على استخدام مطار صنعاء لأغراض غير مدنية وتحويله لممر لتهريب الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية من إيران، مضيفًا أن ما يترتب على إغلاق الماطر من معاناة إنسانية تتحمل مسؤوليته إيران ومليشيا الحوثي.

من جانبه، قال الدكتور معين عبدالملك، رئيس الوزراء اليمني،  في تصريحات سابقة، إن مليشيات الحوثي أسقطت كافة خيارات السلام، بعد إصرارها على التجارة بدماء الشعب اليمني، تنفيذا لأجندة وتعليمات إيران، دون أي اعتبارات للتحركات الأممية.

وأضاف رئيس الوزراء اليمني أن مليشيات الحوثي، تستمر في ارتكاب جرائم الحرب، من خلال استهدافها المتكرر للمدنيين بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة للجرائم النكراء تجاه المواطنين اليمنيين.