رئيس التحرير
محمود المملوك

نتائج مباريات اليوم الأحد من الدوري الفرنسي موسم 2021-2022

الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

اختتمت منذ قليل، أخر مباريات الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، والتي كانت بين أولمبيك ليون ونظيره ستراسبورج وانتهت بفوز الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت على ملعب جروباما ستايديوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الفرنسي، ليرفع ليون رصيده للنقطة الثامنة ويحتل المركز السابع، فيما يتجمد رصيد ستراسبورج عند النقطة الرابعة في المركز الخامس عشر.

حقق مونبلييه الفوز في أول مباريات اليوم على نظيره سانت إيتيان في المباراة التي أقيمت على ستاد دو لا موسون، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ليحتل مونبلييه المركز التاسع برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد فريق سانت إيتيان عند النقطة الثالثة في المركز التاسع عشر.

وسقط فريق بوردو أمام نظيره فريق لانس في المباراة التي استضافها الأول على ملعبه نوفو ستاد دي بوردو، بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، ليتذيل بوردو جدول ترتيب الدوري في المركز الـ20 بينما يرفع لانس رصيده للنقطة التاسعة في المركز الخامس.

فاز فريق ستاد ريمس على منافسه فريق رين في المباراة التي استضافها ملعب روازون بارك، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء ليحقق ريمس ثاني فوز له خلال الموسم الكروي الحالي 2021-2022، ويرفع رصيد للنقطة السادسة في المركز العاشر، بينما يتجمد رصيد رين عند النقطة الخامسة ليبقى في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى حقق فريق تروا فوزًا هامًا على فريق ميتز ليتوسط جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 4 نقاط فيما تجمد رصيد ميتز عند النقطة الثالثة في المركز الثامن عشر في المباراة التي انتهت بفوز تروا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء على ملعب سانت سيمفوريان.

وانتهت مواجهة ستاد بريست وأنجيه بالتعادل الإيجابي، بنتيجة هدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسيس جنيه بلي، ليرفع كل منهما رصيده نقطة واحدة فقط، حيث يبقى أنجيه 11 نقطة في المركز الثاني خلفًا لباريس سان جيرمان لمتصدر برصيد 15 نقطة، ويرفع ستاد بريست رصيده للنقطة الثالثة في المركز السابع عشر.

وخسر نانت على ملعبه لا البوجوار أمام منافسه فريق نيس، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ليهبط للمركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، فيما رفع فريق نيس رصيده للنقطة العاشرة ليصبح في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الفرنسي. 

ويقدم موقع القاهرة 24 نتائج مباريات اليوم الأحد من الدوري الفرنسي بشكل مختصر:

1ــ مونبلييه× سانت إيتيان 2-1

2ــ بوردو × لانس 2-3

3ــ رين × ستاد ريمس 0-2

4ــ ميتز × تروا 0-2

5ــ ستاد بريست × أنجيه 1-1

6ــ نانت × نيس 0-2

7ــ ليون × ستراسبورج 3-1