الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسئلة الشائعة عن إعلان نتيجة تنسيق القبول بـ الجامعات الأهلية

تنسيق القبول بالجامعات
تعليم
تنسيق القبول بالجامعات الأهلية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 01:41 م

بعد إعلان نتائج تنسيق الجامعات الأهلية للعام الجامعي 2021/2022، كثرت الأسئلة حول القبول بالجامعات الأهلية، خاصة من الطلاب الذين لم يتم ترشيحهم لأيًا من الرغبات التي قاموا بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الأهلية 

تنسيق القبول بالجامعات الأهلية

ولم يتم ترشيح بعض الطلاب للكليات التي رغبوا بها برغم تحاوزهم الحد الأدنى لها، وفي إطار ذلك أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى للتقديم للكلية، في حالة تقدم عدد أكبر من القدرة الاستيعابية للكلية، يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقًا للمجموع الاعتباري، وعلى سبيل المثال الكلية المتقدم لها سعتها 500 طالب وتقدم لها 2000 طالب، سيتم اختيار أعلى 500 طالب من حيث المجموع الاعتباري وسيتم ترشيح الـ 1500 المتبقيين علي الرغبات الأخرى.

وفي حالة عدم ترشيح الطالب على أي رغبة، سيتم إتاحة إعادة إدخال الرغبات مرة أخري بحيث يتم إعادة إدخال رغبات جديدة غير التي سبق إدخالها، وفي حال الحاجة إلي امتحانات قبول جديدة سيتم الإعلام للقيام بأدائها.

أما عن الطلاب الذين لم تظهر نتيجتهم بالتنسيق حتي الآن سواء الترشيح أو الاستنفاذ للرغبات، فيرجع ذلك إلي احتمال أن الطالب لم ينته من اختبارات القبول الخاصة به، بعد أداءها واعتماد نتيجتها سيتم تنسيقه مباشرةً وفقًا لمجموعه الاعتباري، والحالة الثانية أن يكون الطالب مسجل دور ثان بامتحانات الثانوية العامة ولم تظهر نتيجته بعد.

وأوضحت الوزارة أن التنسيق المعلن يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر هو لطلبة الثانوية العامة المصرية الذين أدوا امتحان الدور الأول بنجاح وقاموا بالتقديم وأداء اختبارات القبول بحد أقصي الخميس 9 سبتمبر 2021.

الجامعة الاهلية 

تنسيق الشهادات المعادلة

ويتم تنسيق الشهادات المعادلة والعربية بعد أداء الاختبارات وفور اكتمال الأوراق ومعادلة الدرجة، وعن الشهادة الثانوية الأزهرية والثانوية العامة للعام الماضي، سيتم تنسيقها خلال أسبوع.

ولم تنتهي فرصة الطلاب في التقديم لـ الجامعات الأهلية، حيث يمتد التقديم للجامعات الأهلية حتي بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة المصرية وكذلك جميع الشهادات الأجنبية، وبعد ظهور النتيجة وأداء اختبارات القبول بـ الجامعات الأهلية وتحديد المجموع الاعتباري سيتم تنسيق الطالب مباشرةً.

تابع مواقعنا