رئيس التحرير
محمود المملوك

ندوات توعوية بقرية كفر داوود ضمن مبادرة حياة كريمة بالبحيرة

قافلة سكانية بالبحيرة
قافلة سكانية بالبحيرة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، قافلة سكانية شاملة بقرية كفر داود إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمُشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بوادي النطرون.

تم خلال القافلة، تنظيم ندوة للتوعية بأخطار الزيادة السكانية وأضرار الزواج المبكر، وأهمية التعليم للأثاث وإتاحة الفُرصة لهم للمشاركة الفاعلة في المجتمع، كما تم الكشف على عدد 5 حالات وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لعدد 8 سيدات وتقديم المشورة لعدد 3 حالات، بالإضافة إلى عمل أشعة سونار لعدد 7 سيدات.

كما تم علاج جماعي لعدد 400 رأس أغنام، ورش عدد 400 رأس من الأغنام، وعدد 20 رأس من الجاموس وعدد 80 رأس من الأبقار، والرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة لبيع أنابيب البوتاجاز المدعمة وتوفير سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتنظيم ورش قراءة ورسم لأطفال القرية بالمدرسة الابتدائية، ومُتابعة أعمال توصيل الصرف الصحي للقرية.

في سياق متصل، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، بالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة ومؤسسه راعي مصر قافلة طبية متعددة التخصصات بقريه فرهاش التابعة لقرية أبو الشقاف.

تمكنت القافلة من الكشف على 1890 مواطن من أهالي القرية تنوعت ما بين 410 باطنة - 385 أطفال - 390 عظام - 470 رمد - 235 تحاليل، مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان، كما تم تسليم عدد 120 نظارة لعدد من أهالي القرية.

عاجل