الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقليل الاغتراب قبل الالتحاق بالجامعات.. رابط ونتيجة التقديم

تقليل الاغتراب 2021
تعليم
تقليل الاغتراب 2021
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 03:21 م

يترقب طلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة مكتب التنسيق في فرز الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الأولى والثانية، فيما يتعلق بالتحويل المناظر تقليل الاغتراب والتحويل غير المناظر «التحويل»، وذلك في حدود النسبة المقررة بـ 10%، حيث إن عدد الطلاب نحو 86 ألف طالب وطالبة سجلوا في تقليل الاغتراب من المرحلتين الأولى والثانية حتى الانتهاء من مرحلة التسجيل مساء أمس الأحد 12/9/2021، من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، طبقًا للقواعد والشروط المنصوص عليها في هذا الشأن.

استمرت معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لاستقبال الطلاب لمساعدتهم في التحويل وتقليل الاغتراب، حرصًا على مصلحة الطالب لرسم مستقبله الدراسي والمهني بناءً على رغباته بشكل تام.

تقليل الاغتراب 2021 

سيتم الإعلان عن نتيجة الاغتراب على الفور من إتمام أعمال الفرز والترشيحات على موقع التنسيق الإلكتروني، ومن خلالها يستطيع الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من موقع التنسيق الإلكتروني أيضًا، حيث يتوجه الطالب إلى الكلية المرشح لها لاستكمال إجراءات القيد بالكلية.

تقليل الإغتراب

من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة لـ تنسيق الجامعات الحكومية 2021، بعد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات وإعلان نتائجها، وذلك لـ طلاب الثانوية العامة 2021 من الدور الثاني، حيث يتم إدراجهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2021. 

بالنسبة لطلاب الدور الأول بالثانوية العامة فسيتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكتروني عقب الانتهاء من إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021 

في هذا الصدد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ترشيح نحو 30.220 ألف طالب وطالبة، كما قدمت إرشادات بشأن نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021 على الطالب معرفتها جيدًا وهي:

  • يجب على الطالب أن يتوجه إلى الجامعة المرشحة كليتها له لمعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة قبل يوم الخميس المقبل والموافق 16 سبتمبر 2021.
  • يلغى ترشيح الطالب، في حال تخلفه عن إتمام الإجراءات قبل الموعد المحدد، ولا يحق له التقديم في أي جامعة خاصة في نتائج المراحل المقبلة من التنسيق.
  • يجب على الطالب أن يطبع ورقة الترشيح لإرفاقها ضمن المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة الخاصة.
تابع مواقعنا