رئيس التحرير
محمود المملوك

إنشاء نقاط جديدة لتلقي لقاح فيروس كورونا بمراكز ومدن الإسماعيلية

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمناقشة إنشاء نقاط تطعيم لتلقي لقاح فيروس كورونا، بمراكز ومدن الإسماعيلية المختلفة. 

حضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين، نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، واللواء محمد الجوهري مساعد مدير الأمن، والدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، وسامي عبد الحليم مدير الشباب والرياضة بالإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاث بمدينة الإسماعيلية، وجميع الجهات المعنية. 


خلال الاجتماع، قرر المحافظ إنشاء نقاط التطعيم لتلقي لقاح فيروس كورونا في مراكز الشباب بمراكز ومدن الإسماعيلية، وذلك بالتنسيق بين مديرية الصحة السكان ومديرية الشباب والرياضة، ومديرية أمن الإسماعيلية. 

من جهته أكد الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، خلال الاجتماع، أن وزارة الصحة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، تستهدف تطعيم 8000 مواطن بالإسماعيلية يوميًّا.

أضاف حطب أن ما يتم تطعيمه فعليًّا 4000 مواطن فقط، بين نقاط ثابتة ومتحركة، وذلك بسبب مواجهة بعض التحديات ومنها عدم كفاية القوى البشرية، وقصور التنظيم والتأمين في بعض الأحيان.

ووجه المحافظ بتوفير 10 نقاط بأماكن تابعة لوزارة الشباب والرياضة، على أن تكون هذه الأماكن جاهزة في التاسعة من صباح غد الثلاثاء، وسوف تمر اللجنة عليها للتأكد من جاهزيتها.

تقرر بجانب استمرار نقاط تطعيم مركز شباب الشيخ زايد ونادي الشجرة بمدينة الإسماعيلية، إضافة نقطتين جديدتين بنقابة المهندسين ونادي السلام. 

كما تقرر إنشاء نقاط تطعيم جديدة في مراكز ومدن القنطرة شرق، والقنطرة غرب، وأبو صوير، وفايد، والقصاصين، والتل الكبير، وعين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية. 
 

تقرر تجهيز المقرات الجديدة بحيث تكون جيدة التهوية، مع توفير اتصال بشبكة الإنترنت،  لمقرات التطعيم، وتأمينها من مديرية أمن الإسماعيلية، بمشاركة شباب من مديرية الشباب والرياضة بأعمال التنظيم.

عاجل