الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أماني تناشد الرئيس بتوفير منحة مجانية لاستكمال دراستها في كلية الطب بـ سوهاج

الطالبة أماني
محافظات
الطالبة أماني
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:09 م

ناشدت إحدى الطالبات بكلية الطب جامعة سوهاج، المسؤولين، لمساعدتها في استكمال دراستها الجامعية، نظرًا لظروفها المادية الصعبة.

الطالبة تُدعى أماني، تقيم ناحية قرية الصوالح، دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، تدرس بالفرقة الثانية كلية الطب، وتعاني من ظروف مادية صعبة تعيقها عن استكمال دراستها في الكلية، بسبب المصروفات والنفقات التي تتطلبها الدراسة.

بدأت الطالبة رحلة دراستها من مدرسة الفصل الواحد صديقة الفتيات الابتدائية حتى وصلت كلية الطب، رغم ظروف أسرتها الصعبة، فإن طموحها وإصرارها جعلها تتحدى الصعاب التي مرت بها وتتفوق في دراستها.

ظروف أسرتها منعتها من دخول التعليم الابتدائي، فالتحقت بفصول اليوم الواحد وتميزت وتفوقت، لتنتقل للمرحلة الإعدادية، وبعدها بالتعليم الثانوي، ثم الالتحاق بكلية الطب.

الطالبة أماني

والد أماني يعمل باليومية؛ لذا لم يكن للأسرة دخل ثابت يجعلها تواجه الصعاب خلال دراستها في الفرقة الأولى والثانية بكلية الطب، حتى توقف والدها عن العمل هذه الأيام، بسبب ظروفه الصحية وظروف سنه بعد أن ناهز الستين من عمره، ولم يعد يستطيع العمل.

الطالبة صرحت بأنه رغم كونها من أسرة بسيطة ووالدها يعمل عامل باليومية، إلا أنه بذل قصارى جهده في دعمها لاستكمال تعليمها، ولم يبخل عليها في يوم من الأيام بأي دعم سواءً ماديًا أو معنويًا، إلا أن ظروفه الصحية والسنية في الفترة الأخيرة، جعلته لا يستطيع العمل وتوفير نفقاتها وأسرتها.

ناشدت أماني المسؤولين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل لإنقاذ مستقبلها من الضياع، ومساعدتها في استكمال دراستها وحلمها بكلية الطب، وتوفير منحة تعليم مجانية لها.

تابع مواقعنا