السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة عين شمس يصدر قرارًا بتعيين الدكتور شريف وديع رئيسًا لقسم التخدير بكلية الطب

 الدكتور شريف وديع
تعليم
الدكتور شريف وديع
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 10:34 م

أصدر الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس قرارًا بتعيين رئيس جامعة عين شمس يصدر قرارًا بتعيين الدكتور شريف وديع رئيسًا لقسم التخدير بكلية الطب، اعتبارًا من 5 سبتمبر 2021 وحتى 16 مارس 2023 تاريخ بلوغ سيادته السن القانونية.

تولى شريف وديع عددًا من المناصب الإدارية بالجامعة، حيث شغل منصب رئيس وحدة الرعاية المركزة الجراحية بمستشفيات جامعة عين شمس، ورئيس وحدة الرعاية المركزة لأمراض الباطنة والقلب بمستشفيات جامعة عين شمس، ومشرف عام على جميع الرعايات المركزة بمستشفيات جامعة عين شمس حتى الآن، ومشرف على قسم الرعاية المركزة والحالات الحرجة بمستشفيات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حتى 2019.

يشغل أستاذ التخدير، حاليًّا رئيس لجنة المضاعفات والوفيات عن فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، وعضوية اللجنة العليا لفيروسات بالمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، كما يشغل عضو وأمين عام اللجنة العليا لزراعة الأعضاء المصرية، وعضو لجنة أخلاقيات البحث العلمي بوزارة الصحة والسكان، ومستشار وزير الصحة للشراء الموحدة لأجهزة الرعايات المركزة لوزارة الصحة والسكان.

كما كان لشريف وديع مشاركات في الجودة والمتابعة، حيث عمل كمستشار وزير الصحة والسكان للمتابعة والجودة لمدة سنة، كما شارك في تطوير ووضع معايير للرعايات المركزة والحضانات والطوارئ بوزارة الصحة لمدة 10 سنوات، وتطوير ووضع معايير للرعايات المركزة والحضانات والطوارئ بمستشفيات جامعة عين شمس، كما وضع معايير في تعديل بعض مواد قانون زراعة الأعضاء. 

كذلك شارك في الإشراف ومناقشة أكثر من 100 رسالة ماجستير و50 رسالة دكتوراه، إلى جانب المشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية في مصر والخارج.

تابع مواقعنا