الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تؤكد حظر الهاتف المحمول على الطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 10:01 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الإجراءات ضمن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، تضمنت حظر الهاتف المحمول على الطلاب والمعلمين نهائيًا أثناء اليوم الدراسي. 

أكدت الوزارة عبر صفحتها على موقع فيس بوك، اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والمحافظة على التباعد الاجتماعي داخل الفصول، وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها، إضافة إلى تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق (Teamwork).

لفتت الوزارة إلى تشجيع الطُلاب على توظيف كافة القنوات والمنصات التعليمية؛ كحصص مصر على سبيل المثال، وتهيئة مُناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة.

إجراءات التعليم
إجراءات التعليم

أشارت إلى الاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ من الطلاب والمعلمين والإداريين، والعمل على توفير كافة سُبُل الرعاية لهم، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

نوهت الوزارة بحظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية، والتوجيه بالتوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد من الأشجار داخل المدارس، إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التعليم بالمدارس.

تابع مواقعنا