رئيس التحرير
محمود المملوك

مسؤول بالصحة العالمية: مصر تعاملت بصورة احترافية مع تداعيات جائحة كورونا

 الدكتورة نعيمة القصير
الدكتورة نعيمة القصير

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر WHO، إن المنظمة تبارك وتثمن جهود الدولة المصرية في القطاع الصحي، مؤكدة أن مصر تعاملت بصورة احترافية مع تداعيات أزمة الطارئة الصحية لجائحة فيروس كورونا.

أضافت القصير، خلال الجلسة النقاشية على هامش مؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر كانت سباقة للتعاون والتعامل عالميًا، وحققت التوازن الاستراتيجي والاستفادة المثلى من الموارد في مجال الصحة، ومواصلة تقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين من خلال المبادرات الصحية للكشف المبكر وعلاج العديد من الأمراض.

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، والذي يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة للجهود والإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

يعكس تقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.