الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تخاطب الوطنية للصحافة بوقف إعلانات المطورين العقاريين | مستند

 المطورين العقاريين
اقتصاد
المطورين العقاريين
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 02:32 م

خاطبت وزارة الإسكان، الهيئة الوطنية للصحافة بحظر الإعلان عن وحدات بمشروعات التطوير العمراني أو التعامل علي قطعة أرض إلا بعد التأكد من صدور القرار الوزاري باعتماد المشروع أو اعتماد التقسيم النهائي.

وحصل القاهرة 24، على صورة من الخطاب الموجه للهيئة الوطنية مطالبًا المطورين العقاريين الراغبين في الإعلان عن وحدات أي مشروع من مشروعاتهم  أو التعامل علي قطعة أرض من أراضي المشروع أو جزء منه تقديم القرار الوزاري الصادر باعتماد المشروع أو اعتماد التقسيم للمشروع موضع إعلان الجهة المعلنة.

أكدت الوزارة في خطابها بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو التأكيد علي جميع المسئولين في الجهات التي تولي نشر الإعلان بكافة صورها بعدم النشر إلا بعد تقديم صاحب الشأن للقرار الوزاري الصادر باعتماد المشروع أو اعتماد التقسيم للمشروع موضوع الإعلان.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أصدرت في شهر أغسطس الماضي قرار بحظر الإعلان عن بيع وحدات سكنية بمشروعات القطاع الخاصة، والتي طالبت فيه العملاء بعدم مخالفة القانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية حتي لا يتفادوا عقوبات الحبس والغرامة المنصوص عليهما في القانون سالف الذكر، مع حفظ حق وزارة الإسكان في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه المخالف.

 

تستهدف الدولة لضبط السوق العقاري من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شانها الحرص علي مصلحة المواطن، ولعل أبرزها قرار عدم الإعلان عن المشروعات قبل تنفيذ 30% من الأعمال الإنشائية.

الإسكان تحظر إعلانات الشركات العقارية لحين اعتماد المشروع

تابع مواقعنا