رئيس التحرير
محمود المملوك

بنعمل أشياء غير مسبوقة في تاريخ مصر.. ننشر كلمة السيسي بمؤتمر تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالفريق الإنمائي للأمم المتحدة، متوجهًا بالشكر لكل من ساهم في إعداد تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021 بعد توقفها لمدة 10 سنوات، مؤكدًا أن التقرير هو بمثابة شهادة تتسم بالشفافية والحيادية كونها صادرة من متخصصين لديهم الخبرة والحنكة.

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة المصرية رصدت 700 مليار جنيه لتنفيذ محطات معالجة ثلاثية أو ثنائية متطورة للاستفادة من مياه الصرف الصحي أو الزراعي، والقضاء على التلوث البيئي الناجم عن المياه الملوثة.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بفاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة تعمل على تنفيذ صرف صحي يليق بالمصريين خلال 3 سنوات.

وتابع الرئيس: يا ترى تقرير العام المقبل للتنمية البشرية في مصر هيقدر يرصد حجم التحول الهائل ومعدلات العمل غير المسبوقة في المشروعات القومية حاليًا؟.. ومصر وضعت في اعتبارها ما يدور في الإقليم بالشرق الأوسط، ووضعته في تقريرها.

وأكد السيسي أن مصر لم تركز فقط السنوات الماضية على حربها مع الإرهاب، ولكن كانت تحارب في مجال التنمية والإصلاح الاقتصادي.. والمصريين تحملوا تبعات تنفيذ الإصلاح الاقتصادي حتى لو عملنا إجراءات حماية اجتماعية.. لكن تنفيذ برنامج الإصلاح عبء ضاغط على المجتمع المصري.

وتابع الرئيس السيسي: «اتخذنا مسارين؛ مسار مواجهة الإرهاب، جنبًا إلى جنب مع مسار البناء والعمل والتنمية فى الدولة.. واحنا بنعمل أشياء غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة».

كما كلف الرئيس السيسي، وزيرة التخطيط هالة السعيد بإتاحة تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، للجامعات والمعاهد والمراكز البحثية ووسائل الإعلام حتى يتسنى عرض التقرير الذي يرصد ما تم تحقيقه في مصر من إنجازات خلال السنوات الأخيرة شملت جميع المجالات وكانت محل تقدير من المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الأولى، التقرير الخاص بالأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021، من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

ويعكس تقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.