الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتبة الإسكندرية تستقبل أمين عام دارة الملك عبد العزيز والسفير السعودي بالقاهرة

مكتبة الإسكندرية
محافظات
مكتبة الإسكندرية تستقبل رئيس دارة الملك عبد العزيز
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 04:07 م

استقبل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور فهد بن عبد الله السماري، أمين عام دارة الملك عبد العزيز؛ المملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له الذي يضم السفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والقنصل العام السعودي بالإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان.

أكد الدكتور مصطفى الفقي؛ عمق العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن كل ما يرتبط بالملك المؤسس، هو محل احترام وتقدير لما كان يمتلكه من رؤية تسبق عصره.

أشاد الفقي، بدور مؤسسة دارة الهام في جمع وحفظ المخطوطات، مؤكدًا أن ذاكرة الأمة والشعوب لا بد أن يكون لها قدر كبير من الأهمية تستلزم المحافظة عليها.

من جانبه؛ عبّر الدكتور فهد بن عبد الله السماري، عن إعجابه بالمكتبة والدور الثقافي والعلمي الذي تقوم به، مشيرًا إلى أن دارة على اتصال ممتد مع المكتبة التي تمتلك كل ما هو جديد ومبدع في مختلف المجالات.

شدد السماري على أن مصر والسعودية هما ركيزتان الأمة العربية، وأي ضرر يلحق بهما يؤثر على المنطقة بأكملها.

فيما أكد السفير أسامة نقلي؛ إن المكتبة منارة إشعاع فكري وثقافي كبير، معبرًا عن سعادته بالتواجد فيها والاجتماع مع المفكر الدكتور الفقي؛ قائلًا: التواجد فيها يشعرنا جميعًا بالفخر.

أجرى الوفد جولة داخل المكتبة للتعرف على مكتباتها المتخصصة ومتاحفها المتنوعة، كما شاهد عرضًا سريعًا لتاريخ مصر من خلال البانوراما منذ عصر الفراعنة وحتى العصر الحديث.

تبادل الدكتور الفقي مع الوفد الإهداءات، حيث أهدت المكتبة السماري عددًا من إصداراتها، منها: مجلد ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية، وصف الإسكندرية، والإسكندرية: الماضي والحاضر، فيما قدّم الأخير إلى الفقي درع دارة الملك عبد العزيز، وكتاب جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود.

تابع مواقعنا