رئيس التحرير
محمود المملوك

5 أنواع شاي تساعد في إدارة مرض السكري بشكل طبيعي

الشاي
الشاي

يمكن أن يساعد تخمير النوع المناسب من الشاي في إدارة مستويات الأنسولين وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم في الجسم بشكل كبير، وهناك العديد من أنواع شاي الأعشاب التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في إدارة مرض السكري، لذا إليك بعض خلطات الشاي البسيطة التي يمكنك صنعها في المنزل وتحسين صحتك بشكل طبيعي.

الشاي الأخضر

يمكن لشرب الشاي الأخضر يوميًا أن يقلل من الالتهابات وتلف الخلايا في الجسم، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد أيضًا في إدارة مستويات الأنسولين.

 وفقًا للدراسات، فإن وجود المركبات النشطة بيولوجيًا في الشاي الأخضر المعروفة باسم "Epigallocatechin Gallate"،  قد يؤدي إلى امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات، مما يساعد أيضًا في تقليل مستويات السكر في الجسم.

 شرب الشاي الأخضر مرتين يوميًا يمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الوزن وقد يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، ويمكنك إضافة القليل من جوزة الطيب، مما يساعد في تسريع فقدان الوزن وتحسين النوم.

شاي الكركديه

يمكن أن يساعد شلي الكركديه في تقليل مستويات السكر بشكل طبيعي، لأنه مليء بخصائص البوليفينول ومضادات الأكسدة مثل الأحماض العضوية والأنثوسيانين، والتي تساعد في تقليل الالتهاب، وتحسن مقاومة الأنسولين، وتحكم في نسبة السكر في الدم وتخفض ضغط الدم.

شاي أسود

يمكن أن يساعد الشاي الأسود البسيط في إدارة مستويات الأنسولين بشكل طبيعي، لأن الشاي الأسود مليء بالمركبات النباتية الأساسية، كما أنها غنية بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وتقليل نسبة الجلوكوز في الدم.

 يمكن أن يساعد تناول 2-3 أكواب من الشاي الأسود في تحسين إفراز الأنسولين، والذي يدير مستويات السكر بشكل طبيعي، ولكن تأكد من عدم إضافة السكر إلى مزيج الشاي هذا.

شاي القرفة

شرب شاي القرفة أو إضافة القليل من القرفة إلى شاي الأعشاب الخاص بك يمكن أن يقلل من السمنة، ويحسن صحة القلب، ويقلل من الدهون الثلاثية التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات السكر، كما يساعد هذا الشاي أيضًا في إدارة حساسية الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شاي البابونج

يشتهر شاي البابونج بخصائصه الممتازة التي تحفز على النوم، كما أن إضافة هذا الشاي إلى روتينك اليومي يمكن أن يساعد في إدارة مستويات الأنسولين، حيث يشتهر بخصائصه القابض والمضاد للالتهابات والشفاء ومضادات الأكسدة، وشرب 2-3 أكواب من شاي البابونج يوميًا يمكن أن يقلل من مستويات السكر ويقلل من الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدي،وأيضًا يساعد في تحسين التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء ويساعد في إنقاص الوزن.