الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدات بورسعيد يفجرن أزمة المستشفى النفسي في قضية سفاح النساء: تقصير وتقاعس | فيديو

نجلة هلال
محافظات
نجلة هلال
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 04:54 م

أجرى القاهرة 24 بثًا مباشرًا من شارع الجيش بنطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، والذي شهد واقعة الاعتداء على السيدات بـ شومة من مختل نفسيًا وإحداث إصابات بالغة بهن.

نجلة هلال، مؤسس أكبر تجمع نسائي على فيس بوك ببورسعيد، كشفت لـ القاهرة 24 أنه بمجرد نشر البوست تواصل معها عددًا من السيدات، وأكدن لها أنهن تعرضن لمواقف مشابهة، من خلال الاعتداء بـ الشومة عليهن خلال سيرهن في شوارع المحافظة.

أشارت هلال، إلى أنها تعرضت بنفسها لاعتداء في أحد شوارع المحافظة من مختل نفسي ضرب سيارتها الخاصة بشومة، وذلك قبل أيام من الحادث الذي شهدته المحافظة.

فجرت مؤسس أكبر تجمع نسائي، كارثة بأن الاعتداء وصل إلى منزل إحدى السيدات التي تواصلت معها صباح اليوم من منطقة خالد بن الوليد بحي الزهور، وأكدت لها أن مختل نفسيًا قام بالدخول إلى المنزل، وحاول الاعتداء عليها، في ظاهرة تعد غريبة على الشارع البورسعيدي.

أوضحت أن أكثر من 10 سيدات تعرضن للاعتداء خلال الـ 7 أيام الماضية، مشيرة إلى أنه وارد تعرض بعض الرجال للاعتداء دون الإبلاغ عن ذلك، أو أن المُعتدين يستضعفن النساء.

أشادت هلال، بجهود الأمن في سرعة التعامل مع البلاغات، والمحاضر التي حررها عددًا من السيدات، وكذلك سرعة الضبط على أحد المُعتدين، مؤكدة أن الأزمة ليس أمنية فحسب، فهناك إهمال وتقصير تسبب في الأزمة وأرهق الأمن.

لفتت مؤسس أكبر تجمع نسائي، إلى أن هناك إهمال وتقاعس وتقصير في المستشفى النفسي ببورسعيد، والتي تحتل مساحة كبيرة، مؤكدة أنها منذ أكثر من 3 سنوات ترفض دخول المرضي بحجة التطوير، مشيرة إلى أنها تعمل بطاقة عنبرين فقط وبها 50 مختل من رجال ونساء، وتترك الباقي في شوارع بورسعيد.

نوهت بأن المُعتدين من غير ذوي المعلومات الجنائية ضحية للمرض، ويشكلون خطورة على أنفسهم وعلى المجتمع، مؤكدة أن من حقهم أن يتم علاجهم إذا كانوا من أبناء بورسعيد، أو تسليمهم بتعهد لأسرهم، أو ترحيلهم إذا لم يكونوا من أبناء بورسعيد.

ناشدت هلال، كافة المسئولين بوزارة الصحة وإداراتها المختصة، بسرعة التدخل لإيقاف الذعر الذي يعاني منه سيدات بورسعيد، خاصة مع قدوم الفصل الدراسي، وقبل وقوع كارثة تشكل خطرًا علي الطلاب.

وجهت نجلة هلال نصيحة لـ سيدات بورسعيد باليقظة والحذر دون فزع، مؤكدة ثقتها في مؤسسات الدولة المصرية، وقُدرتها على إنهاء الأزمة، حفاظًا على سلامة الأهالي وحقوق المرضي.

أبدت مؤسس أكبر تجمع نسائي، استعدادها للتعاون مع الجهات المعنية، من خلال فرق الشباب في جمع وتأهيل المهتزين نفسيًا، وتسليمهم لـ المستشفى، قائلة: «بس الشباب ما ينزلوش ويتعبوا في جمعهم وتطلق المستشفى سراحهم كما يحدث». 

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان رسمي، القبض على مختل نفسيًا من ذوي المعلومات الجنائية، والذي تسبب في إحداث إصابات بالغة بأحد سيدات بورسعيد، أثناء سيرها بشارع الجيش بنطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد.

تابع مواقعنا