رئيس التحرير
محمود المملوك

من بينها الحلبة.. توابل تساعد في إنقاص الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

إن إضافة القليل من التوابل إلى نظامك الغذائي يمكن أن يسرع معدل الأيض ويساعد في فقدان تلك الدهون العنيدة، لذا فإن إضافة التوابل بالطريقة الصحيحة يمكن أن يعزز صحتك العامة ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وإليك بعض التوابل التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لفقدان الوزن.

الحلبة

الحلبة هي من التوابل الشائعة في المطبخ، والتي يمكن أن تحد بشكل طبيعي من الشهية والتحكم في مستويات الأنسولين، وهي الكأس المقدسة لإدارة مرض السكري، ويمكن أن يساعد شرب ماء الحلبة للتخلص من السموم أو الشاي أو إضافة هذه التوابل البسيطة إلى الحساء والدالس واليخنات في تقليل دهون البطن، كما يمكن أن يساعدك المحتوى الغني بالألياف في هذه التوابل على تقليل تناول السعرات الحرارية عن طريق توفير الشبع.

الفلفل الأسود

إضافة القليل من الفلفل الأسود إلى وجباتك، يمكن أن يحسن شاي الأعشاب والشوربات والسلطات عملية التمثيل الغذائي، ويساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم، كما يساعد وجود المغذيات النباتية في الفلفل الأسود في التخلص من الدهون الزائدة ويحسن الهضم بشكل طبيعي،  وإضافة الفلفل الأسود إلى الشاي الخاص بك يمكن أن يمنع الأمراض الموسمية مثل البرد والسعال.

الشمر

يمكن أن تساعد إضافة ملعقة صغيرة من الشمر إلى الشاي المعتاد، ومياه التخلص من السموم والأطعمة الشهية في تسريع معدل الأيض، مما يساعد أيضًا في تحسين الهضم ويساعد في إنقاص الوزن، كما تساعد خصائصه الغنية بمضادات الأكسدة في تحسين الصحة العامة عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي عن طريق إصلاح الخلايا التالفة.

القرفة

من تحضير كوب دافئ من شاي القرفة إلى إضافة رشة من القرفة إلى الحساء أو السلطات، تشتهر بهارات المطبخ الشائعة بنكهتها الحلوة وطعمها الجذاب، نظرا لأنها غنية بمضادات الأكسدة وخصائص الشفاء، ويمكن لهذه التوابل أن تقلل الالتهاب في الجسم وتسريع معدل الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن.

كما أن إضافة هذه التوابل إلى الشاي والكاري والوجبات يمكن أن يساعد في إدارة حساسية الأنسولين وتقليل الدهون الثلاثية، والتي تساعد على المدى الطويل في خفض مرض السكري وتحسين صحة القلب.