السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تحتفي بـ سيف وائل بطل مشهد تسليم تقرير التنمية البشرية للسيسي

الشاب سيف وائل
أخبار
الشاب سيف وائل
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 05:32 م

احتفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بمشهد تسليم تقرير التنمية البشرية في مصر للرئيس السيسي، وبرفقة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد خلال مؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر.

قالت وزيرة الهجرة، خلال صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي، «شباب مصر في الخارج منورين المشهد»، مُضيفة أن الشاب سيف وائل الذي سلم التقرير للرئيس عبد الفتاح السيسي، هو ابن مركز وزارة الهجرة للحوار مع شباب الدارسين في الخارج، الذي تم إلحاقه للعمل في المكتب الفني لوزيرة التخطيط سلم التقرير إلى السيد رئيس الجمهورية.

كما وجهت السفيرة نبيلة مكرم تهنئتها للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الاقتصادي، وأيضًا الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي لحقوق المرأة، على الجهد والتنظيم الرائع والمشرف لإعلان تقرير مصر للتنمية البشرية للأمم المتحدة لعام 2021.

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الأولى، التقرير الخاص بالأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021، من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

يعكس تقرير التنمية البشرية ما تعمل عليه الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية؛ الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في إطلاق فاعلية تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر، أنه عند وضع التقرير التنمية، كان لا بد من تقدير التحديات التي تواجهها مصر والمنطقة ولكن بالبناء والتنمية، لافتًا إلى تقرير التنمية البشرية شهادة للشعب المصري الذي تحمل كثيرًا من التبعات.

من جانبه، ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن التركيز الشديد على الإصلاح الاقتصادي خلال الخمس سنوات الماضية، كان عاملًا مهمًا في النجاحات التي تتحقق الفترة الحالية.

تابع مواقعنا