الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية: المواجهة الفكرية للإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية على رأس الأولويات المصرية

شكري والأميرة ريم
سياسة
شكري والأميرة ريم
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 06:13 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأولويات المصرية تهتم بالمواجهة الفكرية للظواهر السلبية كالإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية، فضلًا عن مسببات ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز برامج التواصل بين الشباب ودعم المعرفة وبناء القدرات تعزيزًا للتواصل الحضاري.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية ورئيسة مؤسسة آنا ليند صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، والمدير التنفيذي للمؤسسة جوزيب فيريه، وذلك في إطار دعم مصر المستمر للمؤسسة وعملها المهم في مد جسور التواصل الثقافي والحضاري عبر المتوسط.  

سلط شكري الضوء على رؤية مصر لدور المؤسسة في إطار الشراكة بين الدول المتوسطية التي ترتكز على مفهوم الملكية المشتركة بين دول شمال وجنوب المتوسط والإيمان بالتحديات المشتركة التي تواجهها بما يحتم التعاون إزاءها تحقيقًا لصالح شعوب ومجتمعات المنطقة. 

أعرب شكري خلال اللقاء عن دعم مصر للقيادة الجديدة للمؤسسة التي بدأت مهامها في بداية سبتمبر الجاري، مع تأكيد تقديم مصر جميع أشكال المساندة للمؤسسة للقيام بالدور المنوط بها، مع بذل الجهود كافة لتيسير عمل المؤسسة التي تعتز مصر باستضافتها بمدينة الإسكندرية منذ إنشائها عام 2004.

من جانبها، أعربت رئيسة مؤسسة آنا ليند صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي عن التقدير للدعم المصري لعمل المؤسسة، والتطلُع إلى تحقيق الأهداف المنوطة بها كجسر للحوار الثقافي والحضاري في منطقة المتوسط.

تابع مواقعنا