الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من سيف وائل بطل مشهد تسليم تقرير التنمية البشرية للسيسي

الشاب سيف وائل
أخبار
الشاب سيف وائل
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 06:41 م

قال الشاب سيف وائل، أحد أبناء مركز وزارة الهجرة للحوار والدارسين بالخارج، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021  كان من المفترض أن تسلمه الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الاقتصادي، للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم تم تغيير الأمر والاتفاق على أن أحمل التقرير وأسلمه برفقة وزيرة التخطيط للرئيس السيسي.

أضاف سيف وائل، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن لحظة حمله تقرير التنمية البشرية وتسليمه للرئيس السيسي كانت مهمة، وأنه كان متطلعًا لها بشكل كبير، مُضيفًا أنها لحظة واحدة بالعمر ولن تكرر مرة ثانية، مؤكدًا أنه لم يكن قلقًا أو خائفًا من تلك اللحظة.

مشهد التحول الإيجابي

أشار سيف إلى الأمل الكبير الذي شعر به في تلك اللحظة، مُتذكرًا لحظة رجوعه من إنجلترا خلال جائحة كورونا وتطلعه لعمل المزيد من النجاحات عبر مجال السياسة العامة في مصر ولم يكن يعرف كيف يبدأ، قائلًا: «طول عمري نفسي أكون جزءًا من مجال السياسات العامة والتأثير الإيجابي في الشعب، وهو ما أثار بداخله شغف توصيل رسالة بإظهار الحقيقة عن مصر والدور الذي تقوم به مع أبنائها في الخارج».

سيف وائل مع وزيرة الهجرة 

أكد أحد أبناء مركز الهجرة للحوار أنه من خلال الترتيب الإلهي استطاع أن يحصل على عمل تابع لتخصصه داخل وزارة التخطيط من خلال مساعدة وزيرة الهجرة التي تحركت سريعًا والتحدث إلى وزيرة التخطيط لتوفير فرصة عمل له، مسترسلًا: «حصل لقاء بيني وبين السفيرة نبيلة مكرم، ووفرت ليّ فرصة عمل في وزارة التخطيط».

سيف وائل 

قال سيف إنه تخرج في كلية إدارة الأعمال بإحدى جامعات لندن، ويتمنى أن يرى أن الشعب المصري بأكمله مُستفيدًا بشكل كبير من جميع الملفات داخل وزارة التخطيط، ونجاح كل ما تعمل عليه الحكومة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وخطة ناجحة للتنمية المستدامة.

أوضح الشاب سيف وائل، أحد أبناء مركز وزارة الهجرة للحوار والدارسين بالخارج، أنه لم يقل لوالده ووالدته بشأن تسليمه التقرير اليوم للرئيس السيسي، ولكنه أكد فرحتهم وفخرهم عندما يروون الفيديو والصور خلال تسلميه تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر، موجهًا شكره الخاص لوزيرتي الهجرة والتخطيط، قائلًا: «هما اللي أدوني الفرصة من خلال سرعة استجابتهم أني أقدر أنجح وأتمكن».

تابع مواقعنا