رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية لبحث القضايا الإفريقية المشتركة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية. 

أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الاتصال تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك تبال الرؤى بشأن التطورات المتعلقة بأبرز القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك. 

تابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “الرئيس أشاد بالنقلة النوعية التي تشهدها حاليًا مجالات التعاون الثنائي مع الكونغو الديمقراطية سواء علي التنسيق والتشاور السياسي أو فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي”.

في سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، كلًا من عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

صرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول التباحث حول آخر التطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق، والسياسة المصرية الراسخة باعتبار استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءًا من استقرار مصر.

رحب الرئيس بالقادة الليبيين، مثمنًا الحرص الدائم على إنفاذ إرادة الشعب الليبي الشقيق وصون مصالحه الوطنية، وذلك بهدف استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، إلى جانب الحفاظ على سيادة ووحدة الدولة الليبية.

عاجل