الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس شاب حاصل على دبلوم تجارة لممارسة مهنة الطب في الإسكندرية

وزارة الصحة
محافظات
وزارة الصحة
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 05:49 ص

قررت النيابة العامة فى الإسكندرية، حبس شاب حاصل على دبلوم تجارة، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ممارسة الطب، داخل صيدلية كائنة بمنطقة خورشيد، شرق المحافظة.

 

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمره مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، بورود إخطار من قسم شرطة ثالث المنتزه، يفيد بورود 3 محاضر من مديرية الشئون الصحية ضد شخص يدعى "مصطفى .ح" حاصل على دبلوم تجارة، يمارس مهنة الطب .

 

كانت إدارة التفتيش الصيدلى، بمديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، قد تمكنت من ضبط شخص حاصل على دبلوم تجارة يمارس مهنة الطب بإحدى الصيدليات بمنطقة خورشيد جنوب المحافظة، وذلك بناء على الشكاوى الواردة إلى إدارة العلاج الحر مفادها قيام المدعو "مصطفى ح. م" بمزاولة مهنة الطب، حيث يقوم بوصف أدوية وتعليق محاليل وخياطة الجروح والغيار عليها داخل الصيدلية.

 

على الفور تم توجيه مراقبين من إدارة التفيتش الصيدلى إلى الصيدلية محل الشكوى، وادعت إحدى السيدات الشعور بهبوط، فقامت سيدة من العاملات بالصيدلية بقياس ضغطها، وقررت تركيب محلول وريدى لها فى مكان معد لذلك، وتواجد فيه عدد كبير من السيدات يجلسن على مقاعد، ويتم تعليق محلول وريدى لكل سيدة، فى ظل غياب تام للإجراءات الاحترازية وأساليب مكافحة العدوى.

أوضح "السقعان"، أن مفتشى الصيدلة قاموا بتحريز كمية كبيرة من الأدوية المهربة غير المرخصة، كما قاموا بعدها بغلق الصيدلية بالشمع الأحمر، وعمل ثلاث محاضر بقسم شرطة ثالث المنتزه لوجود أدوية مهربة، ومزاولة مهنة الطب دون ترخيص، ومزاولة أنشطة غير مصرح بها داخل الصيدلية، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

تابع مواقعنا