الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشيرة خطاب عن تقرير التنمية البشرية: ثروة كبيرة نحو تحقيق التنمية الشاملة

مشيرة خطاب
سياسة
مشيرة خطاب
الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 09:34 م

علقت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقًا، عضو مبادرة الحوار الدولي، على إطلاق  تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، اليوم،  بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبة أنه يحمل العديد من التوصيات  المهمة مثل  إصدار القوانين الداعمة لقضايا التنمية الاقتصادية.

وتابعت السفيرة مشيرة خطاب في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أن تقرير التنمية البشرية يوفر قاعدة بيانات حديثة في العديد من مجالات التنمية، مضيفة إلى أنها  تعتبر ثروة كبيرة نحو تحقيق التنمية الشاملة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد زكريا أمين، المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية في مصر 2021، إن التقرير هو رصد شفاف وحيادي لمسيرة مصر الاقتصادية خلال الـ 10 سنوات الماضية.

أضاف أمين، خلال الجلسة النقاشية على هامش مؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التقرير شمل عددا كبيرا من القضايا قام بجمع معلوماتها فريق من خبراء من الأمم المتحدة منذ العام المالي 2010/ 2011.

أوضح المؤلف الرئيس لتقرير التنمية البشرية في مصر 2021، أن من بين القضايا الرئيسية التي تناولها التقرير قضايا الاستثمار في البشر والإصلاح الاقتصادي والحماية الاجتماعية والنهضة الجديدة للمرأة بجانب الحوكمة، بالإضافة إلى رؤية مصر 2030. 
 

تابع مواقعنا