الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي عن لقاء السيسي وبينيت: يجب ألا نتعامل مع إسرائيل بمنطق الصنم

الدكتور مصطفى الفقي
محافظات
الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:07 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن التعامل مع شخص والاشتباك معه في حوار ليس دليلًا على حب أو كراهية، في إشارة منه إلى اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ.

أضاف، خلال لقائه الأسبوعي على إحدى القنوات الفضائية، أن مصر هي الدولة العربية الأكبر وأنها كانت الشريكة الرئيسية في الحرب والساعية للسلام وهي من وقعت أول اتفاقية سلام مع إسرائيل عقب حرب أكتوبر في فترة كانت تتطلب تحريك الأوضاع في المنطقة لاسترداد باقي الأرض.

أكد الفقي رفضه التعامل العنيف الذي تم بحق الأسرى الفلسطينيين الفارين من المعتقل الإسرائيلي، قائلًا: "هذا الأمر مرفوض تمامًا"، مشيرًا إلى أنه يجب ألا نتعامل مع إسرائيل بمنطق الصنم الذي لا يقترب منه ولكن علينا إدارة الصراع العربي الإسرائيلي، مؤكدًا تمسك مصر بالثوابت في الصراع العربي الإسرائيلي.
مدير مكتبة الإسكندرية أكد أن الدور المصري لا يموت وتستطيع أن تلعب دورًا سياسيًا أكبر حجمًا من وضعها الاقتصادي الصعب ولكنها في الوقت نفسها لا تفقد قدرتها في حل مشكلات المنطقة وتكون لاعبًا رئيسيًا فيه.


أوضح مدير مكتبة الإسكندرية أن القضية الفلسطينية ليست قضية عربية فقط ولكنها قضية مصرية، مشددًا على أهمية وجود علاقات مع تركيا فالاشتباك ليس معناه حب وكراهية ولكن يجب أن تحكمنا لغة المصلحة، ورأى الفقي أن الأغلبية الأمريكية كانت مع قرار الانسحاب الأمريكي من أفغانستان على الرغم من الطريقة السيئة التي تمت بها عملية الانسحاب.

تابع مواقعنا